هيئة البحرين للثقافة والآثار تعلن عن حفلات عيد الأضحى المبارك

الإثنين، 28 أغسطس 2017 12:10 ص
هيئة البحرين للثقافة والآثار تعلن عن حفلات عيد الأضحى المبارك
هند البحرينية
بلال رمضان

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار فعاليات موسيقية وفنية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، إذ تقدم في ثاني أيام العيد حفل غنائي للفنانة هند البحرينية بمصاحبة فرقة البحرين للموسيقى، يوم السبت الموافق 2 سبتمبر. وستقدم الفنانة هند خلال الحفل مجموعة من أغنياتها الشهيرة وعددًا من الأغنيات الوطنية.

ويطلق على الفنانة هند البحرينية لقب فراشة الخليج، أصدرت ألبومها الغنائي الأول في سنة 2000م، وقد قدمت أعمالاً فنية مميزة مثل: ربيع القلب، موعد عمر، الليلة غير، ماني على كيفك وغيرها. وقد أصدرت ألبومات غنائية وأغنيات مفردة، كما شاركت في غناء مقدمات بعض المسلسلات التلفزيونية مثل: سرور، أميمة في دار الأيتام، وسما ثانية.

أما في ثالث أيام العيد فموعد الجمهور يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر مع أمسية موسيقية يحييها الفنان وعازف العود سعد جواد، إذ سيقدم الفنان سرداً للسير الإبداعية لعدد من كبار الموسيقيين والملحنين العرب بإعداد جديد عبر آلة العود.

والفنان سعد جواد خريج معهد الدراسات الموسيقية، وقام بتدريس آلة العود في عدد من المعاهد والمراكز التعليمية. كما شارك في مهرجانات عربيّة ودولية للموسيقى في المغرب والأردن والجزائر والبحرين والعراق. وقد اختير في سنة 2000م كأحسن عازف عود بالعراق ونال مرتبة فارس العود الأول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة