تفاصيل استعدادات لجنة التعليم والبحث العلمي للعام الدراسي الجديد.. شيحة : جلسة رسمية 10 سبتمبر المقبل والبكرى : نتابع خطوات طباعة الكتب

الإثنين، 28 أغسطس 2017 02:00 ص
تفاصيل استعدادات لجنة التعليم والبحث العلمي للعام الدراسي الجديد.. شيحة : جلسة رسمية 10 سبتمبر المقبل والبكرى : نتابع خطوات طباعة الكتب
الدكتور جمال شيحة
سلمى إسماعيل

اتخذ المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى أمس السبت،  قرار بدء الدراسة فى المدارس يوم 23 سبتمبر، وعدم إضافة التربية الفنية والحاسب الآلى للمجموع، وإلغاء الميد تيرم، وتدريس اللغة الأجنبية الثانية كمادة نشاط بالمرحلة الإعدادية، فضلاً عن الموافقة على عقد امتحان الصف السادس الابتدائى مثل باقى صفوف النقل،وعدم اعتبارها ضمن سنوات الشهادة ، الأمر الذي دفع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بالاستعداد للعام الدراسي الجديد .

 فبدورها  شددت االنائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، على ضرورة  عرض كل المقترحات الخاصة بخطة التطوير الشامل للتعليم من قبل الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، على لجنة التعليم بالمجلس،  وذلك بهدف دراستها، خاصة أن الوزير يتقدم بعرض العديد من الأفكار من حين لأخر، على سبيل المثال مقترح تعميم اللغة الأجنبية الثانية، والتى تشمل الإسبانية والإيطالية والألمانية إلى جانب الفرنسية، على طلاب المرحلة الإعدادية، كمادة نشاط.

النائبة ماجدة نصر

وقالت«عضوة لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب»، في تصريحات صحفية، اليوم،الأحد  أن مقترح الوزارة بتعميم اللغة الأجنبية الثانية يحتاج للكشف عن كثير من التفاصيل المتعلقة به، مثل هل تكون للغة الثانية درجات وامتحاناتي .

وعن الإستعادات للعام الدراسي الجديد قالت إن اللجنة بدأت في متابعة عملية طباعة الكتب المدرسية وتسلمها للطلبة فور بدأ العام الدراسي، وكذلك  متابعة تطوير الوجبات المدرسية،مؤكدة على إن اللجنة أتمت إستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وفي السياق ذاته قال النائب عبد الرحمن البكري عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن اللجنة أنتهت من إعداد خطة الإستعداد للعام الدراسي الجديد، موضحًا إن اللجنة تتابع  خطوات طباعة الكتب الدراسية ووصولها للطالب.

وأشار «البكري» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» إلى أن 75% من الكتب التى تم الانتهاء من طباعتها،مؤكدًا على إن الوزارة  وعدت بإنها ستنهي من طباعة الكتب الدراسية قبل عيد الأضحى المبارك.

وتابع عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أتمنى أن يكون عام  حافل بالإنجازات.

النائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم

النائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم

ويجدرالأشارة إلي إن الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أعلن عن عقد جلسة رسمية للجنة يوم 10 سبتمبر بعد عيد الأضحى المبارك ، وذلك في  حضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  في إطار مناقشته  لقرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.

  وأضاف"شيحة"،رافضًا، في تصريحات صحفية، تقييم القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى، قائلا: "أنا كلجنة برلمانية لا أستطيع أن أقيم أو أرد أو أُدلى برأى فى قرار إلا بعد الاستماع رسميا للوزير المختص، لكن أطمئن الناس إن مفيش حاجة هتتعمل إلا فى الاتجاه الصحيح وفى الصالح العام".

 وتابع جمال شيحة أن الوزير سيستعرض أمام اجتماع اللجنة المقرر له 10 سبتمبر حيثيات تلك القرارات وفوائدها، حتى يتمكن النواب من تقييم القرارات بالشكل الصحيح وإصدار توصيات بشأنها".

اقرأ أيضًا: 

نكشف أول ثلاثة قرارات للمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي

برلمانية: مجلس النواب بدأ العمل بخطة 2030 لتطوير التعليم

برلماني: تم الانتهاء من 75% من الكتب المدرسية

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة