تلفزيون الأمم المتحدة: لا ضغوط من السعودية أو دول التحالف بشأن تقرير حول أطفال اليمن

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:57 م
تلفزيون الأمم المتحدة: لا ضغوط من السعودية أو دول التحالف بشأن تقرير حول أطفال اليمن
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، (27 أغسطس) إن المنظمة الدولية لا تتعرض لأي ضغوط من قبل السعودية، أو أي من دول التحالف الذي تقوده المملكة للحرب في اليمن، بشأن تقرير المنظمة الدولية المرتقب حول الأطفال والصراعات المسلحة.

وقال في تصريحات لتلفزيون رويترز بالكويت "نحن لا نواجه أي ضغوط ونعتبر أن الضغوط لا تقود إلى شيء، ولكن لا نواجه أي ضغوط. إنه عمل فني يتم القيام به وفي النهاية سيتم عرضه عليّ وسوف أتخذ القرار طبقا لما أراه صحيحا ".

وشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارة جوية على العاصمة اليمنية صنعاء يوم الجمعة (25 أغسطس) أسفرت عن مقتل 12 شخصا بينهم ستة أطفال وقال إن سبب الحادث "خطأ تقني" غير محدد.

وأدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الهجوم ووصفته بأنه عمل شائن.

وأضاف جوتيريش في مقابلة مع رويترز بعد لقائه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أن المنظمة الدولية تسعى إلى تهيئة الظروف لاستخدام ميناء الحديدة ومطار صنعاء في عمليات الإغاثة الإنسانية في اليمن.

من ناحية أخرى أكد الأمين العام للأمم المتحدة دعم المنظمة الدولية للوساطة التي تقوم بها الكويت لحل الأزمة الناجمة عن قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق