المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية: لن نتوقف في محاربتنا لداعش

الأحد، 27 أغسطس 2017 10:44 م
المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية: لن نتوقف في محاربتنا لداعش
القوات العراقية - ارشيفية

أكد المتحدث الرسمي العمليات المشتركة العراقية العميد يحي الزبيدي أن القوات المسلحة العراقية لن تتوقف في محاربتها ضد تنظيم داعش الإرهابي، موضحا أنه عند انتهاء العمليات العسكرية في قضاء تلعفر سوف تنطلق القطاعات المشتركة لتحرير باقي الأراضي العراقية.

وأضاف الزبيدي في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) اليوم الأحد، أنه لن يتبقى من تنظيم داعش سوى مناطق أعلى نهر الفرات غربي الأنبار وجنوب كركوك بقضاء الحويجة.

وأوضح أن معركة قضاء تلعفر كانت نموذجية في الحفاظ على أرواح المواطنين والبنية التحتية، والتنسيق الجيد بين القطاعات العسكرية المشتركة في المعركة.

وأشار إلى أن القوات الجوية العراقية بذلت جهدا كبيرا في استهداف قدرات وقيادات تنظيم داعش واستنزافها بشكل كبير ودقيق، موضحا أن معركة تلعفر تم التخطيط لها تزامنا مع تحضيرات معركة نينوى.

وشدد على أن القوات العراقية تواصل عملياتها حاليا من ناحية العياضية والقرى المحيطة بها والتي تعتبر آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في تلعفر.

من جانب آخر، قال المتحدث الرسمي للعمليات المشتركة العراقية إن قواته تقدمت ناحية العياضية وتمكنت من تحرير القرى المحيطة بها، موضحا أن القوات طوقت بشكل كامل منطقة العياضية.

ولفت الزبيدي إلى أنه عند الانتهاء من تحرير منطقة العياضية ستصبح مدينة تلعفر محررة بنسبة 100 % من سيطرة داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة