مديرة مهرجان الجزويت: توجهنا للصعيد لاكتشاف صناع الأفلام وكسر المركزية الثقافية

الإثنين، 28 أغسطس 2017 10:00 م
مديرة مهرجان الجزويت: توجهنا للصعيد لاكتشاف صناع الأفلام وكسر المركزية الثقافية
مهرجان الجزويت للفيلم
بلال رمضان

قالت ندى رزق، مديرة مهرجان الجزويت للفيلم، إن اختيار التوجه إلى المحافظات في صعيد مصر يأتي لمد جسور التواصل مع أبناء الصعيد، وللحد من مركزية الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية في القاهرة، وإلقاء الضوء على المواهب الصاعدة في مجال صناعة الفيلم في الجنوب.

هذا وتنطلق أولى ورش مهرجان الجزويت للفيلم، في دورته الرابعة، في مدينة أسوان، يوم 9 سبتمبر المقبل، وتشمل محافظتي سوهاج والمنيا للتدريب على صناعة الأفلام القصيرة التسجيلية منخفضة التكلفة؛ تحت مسمى «حكايا الجنوب».

ورش مهرجان الجزويت في صعيد مصر

وتقام ورش «حكايا الجنوب» في أسوان بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ومركز شباب عنيبة وجمعية مياه الري بأدندان، وفي سوهاج تقام الورشة في «نغمشة» والعروض في «كشك الميديا» ومركز «سلامون»، وفي المنيا تقام الورشة في «ألوانات»، وتقام أيضا فعالية العروض بجانب العرض في مساحة «مجراية» بملوي.

ومع بداية نوفمبر المقبل، ستنتقل فعالية عروض أفلام المهرجان الفائزة بالإضافة إلى الأفلام القصيرة نتاج ورش عمل رحلة الجنوب للعرض في الإسكندرية، ثم في القاهرة لينتهي المهرجان بحفل الختام.

مهرجان الجزويت للفيلم

ومهرجان الجزويت للفيلم هو حدث ثقافي سينمائي غير ربحي، تنظمه جمعية النهضة العلمية والثقافية، ويقام سنويا في القاهرة وعدة محافظات بالصعيد، ويسعى المهرجان إلى تطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية، كما يعمل المهرجان على تسليط الضوء على صناع الأفلام من المبتدئين بصعيد مصر للتعريف بإبداعاتهم بعيدا عن مركزية القاهرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة