الشرطة العراقية: العثور على سجن لتنظيم داعش يحتوى وسائل تعذيب

الإثنين، 28 أغسطس 2017 02:32 م
الشرطة العراقية: العثور على سجن لتنظيم داعش يحتوى وسائل تعذيب
الشرطة العراقية

عثرت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الاثنين ، على سجن لتنظيم "داعش" الإرهابى يحتوى على وسائل تعذيب وحبوب مخدرة، فى منطقة محررة بقضاء تلعفر شمال غربى العراق.
 
 
وأعلن قائد الشرطة، الفريق رائد شاكر جودت، فى بيان ، اليوم، أن قواته عثرت على أحد سجون تنظيم "داعش"، خلال عمليات تطهير حى السعد غرب قضاء تلعفر "آخر معقل للتنظيم بمحافظة نينوى، شمالى بغداد".
 
 
وكشف جودت أن السجن يحوى غرف وزنازين للاعتقال وتعذيب المواطنين، كما وجدت القوات داخله على كميات من الأدوية والحبوب المخدرة التى تسمى شعبياً فى العراق بـ"حبوب الهلوسة".
 
 
سبق وعثرت القوات العراقية على سجون لتنظيم "داعش" استخدمها فى تعذيب المدنيين والمنتسبين فى الأجهزة الأمنية، ومنها فى ساحلى الموصل — الأيسر والأيمن.
 
 
وليست المرة الأولى التى تعثر فيها القوات العراقية على الحبوب المخدرة، وغالباً تضبط مع الانتحاريين والإرهابيين الذين يقودون السيارات المفخخة، وفى مقرات التنظيم الإرهابي، ومعامل تصنيع المتفجرات، وحسب مصادر أمنية أخبرت مراسلتنا فى وقت سابق، أن "الدواعش" يتعاطون المخدرات كى لا يشعروا بشيء عند تفجير الأحزمة والمفخخات.
 
وبث المكتب الإعلامى للشرطة الاتحادية، على وسائل الإعلام ومنها موقعنا، تسجيلاً مصوراً من داخل السجن، يظهر الزنازين المحكمة بأقفال كبيرة من الحديد، وأصفادا معلقة بقطعة معدنية مثبتة على الحائط، وكاميرات لمراقبة المعتقلين.
 
أعلنت قوات الشرطة الاتحادية، السبت 26 أغسطس، إنجازها مهامها بعمليات "قادمون يا تلعفر"، وتحريرها كامل المناطق والأحياء المحددة لها، بتكبد تنظيم "داعش" خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، بعد ستة أيام من انطلاق المعركة. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق