ضبط 15 طن لحوم مجهولة قبل بيعها في العيد بالقاهرة (صور)

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 11:35 ص
ضبط 15 طن لحوم مجهولة قبل بيعها في العيد بالقاهرة (صور)
لحوم مجهولة المصدر

 قامت مديرية أمن القاهرة بحملات تموينية موسعة، لمحاربة الغلاء والاحتكار، وضبط الأسعار، وذلك قبل عيد الأضحى المبارك، بالاضافة إلى تفعيل مراقبة أسعار السلع الغذائية الأساسية والخضراوات والفاكهة واللحوم والوقود بالأسواق، بالإضافة إلى مراقبة حركة الأسواق، بهدف ضبط كافة السلع الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك قبل ترويجها على المواطنين.
 
واستهدفت الحملات التجار الجشعين والقائمين على تخزين وتجميع السلع الاستراتيجية والحيوية، وإعادة بيعها للمستهلك بأسعار مرتفعة ومنتهية الصلاحية، وكذا السلع الغذائية مجهولة المصدر، لما تشكله من آثار صحية سيئة، والاهتمام بالجوانب الأمنية التى تمس الحياة اليومية للمواطنين، ومكافحة كافة صور الغش التجارى.
 
وتمكنت الحملات من ضبط  " محمد . ع . ع " 62 سنة، مسئول عن ثلاجة مواد غذائية بدون ترخيص، فى الظاهر، ويقوم بتخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة، وباستهداف الثلاجة أمكن ضبطه وعثر بداخلها علي 10.460طن لانشون أنواع مختلفة مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، لتحقيق أرباح غير مشروعة فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
 كما تم ضبط "محمد . س . أ " 56 سنة، مسئول عن ثلاجة مواد غذائية بدون ترخيص، فى السيدة زينب، يقوم بتخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة، وباستهداف الثلاجة أمكن ضبطه وعثر بداخلها علي 3.500 طن لحوم ضان مجمدة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة،  لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.
 
ونجحت الحملات فى ضبط " إبراهيم . ك . أ " 35 سنة، مسئول عن مصنع لحوم بدون ترخيص، فى المرج، يقوم بتخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة، فتم استهداف المصنع وضبطه وعثر بداخلها علي 1 طن لحوم دواجن مفروم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة علي النحو المشار إليه  لتحقيق أرباح غير مشروعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
كما تمكنت الحملات من ضبط "محمد . أ . ع " 49 سنة، مسئول عن ثلاجة لحوم بدون ترخيص، فى الساحل، وعثر بداخل الثلاجة علي كمية من المواد الغذائية وزنت (475 كيلو لحوم مجمدة ، كبدة ، لحوم مفرومة ) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحــــرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.
 
 
 
2 (1)
 
 
5
 
 
6 (1)
 
 
IMG_3043
 
 
IMG20170827123555
 
 
 إقرأ أيضا 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق