تفاصيل مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والسياحة

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 06:00 م
تفاصيل مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والسياحة
المهرجان الافريقي الآسيوي
ابتسام أبو الدهب

تنطلق فعاليات الدور الأولى من مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والسياحة، يوم 14 سبتمبر المقبل، وتستمر حتى يوم  20 من الشهر نفسه.

تأتي فعاليات المهرجان تحت شعار  «مصر آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب»، بحسب ما ذكر بيان المهرجان، برعاية وزارة الثقافة، جامعة الدول العربية،  محافظة جنوب سيناء، المركز الثقافي الروسي، المركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الإندونيسي.

وتعقد إدارة المهرجان برئاسة الدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق، اجتماعاتها حاليا بشكل متواصل لمتبعة التحضيرات والترتيبات الخاصة بجميع أنشطة المهرجان مع اقتراب انطلاق فعالياته.

فعاليات مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والسياحة

وتشهد فعاليات الدورة الأولى للمهرجان، عدد من الأنشطة الثقافية المختلفة، التي من شأنها أن تسهم في تعزيز العلاقات بين مختلف دول القارتين، إلى جانب تبادل الخبرات وتقريب الثقافات العالمية والشعوب مع بعضها البعض،باعتبارها أهم أدوات الحوار التى تساهم فى توطيد العلاقات المختلفة،وخاصة الثقافية بين الدول.

لجان التحكيم في مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والسياحة

يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة مدير التصوير السينمائي الدكتور رمسيس مرزوق، ويشارك في عضويتها الناقد كيث شيري، المنتج ميكيل باريش، المنتج براكاش شارما، النجمة زوليلي شابالا، والمنتج صبحي سيف الدين نقيب السينمائيين اللبنانيين.

و يرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة المخرج إسماعيل مراد، ويشارك في عضويتها المخرج فايق جرادة من فلسطين، المخرج أموس واي من الصين،الممثل فادي اللوند من لبنان والصحفي الجزائري والناقد فيصل شيباني .

الدول المشاركة في مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والسياحة

يشارك في المهرجان عدد كبير من الدول العربية والإفريقية والآسيوية، وهي؛ مصر، روسيا، الصين، السويد، النرويج، كينيا، الهند، المغرب، اليابان، كازاخستان، إندونيسيا، الجزائر، كوريا، الإمارات العربية المتحدة، تونس، ليبيا، العراق، الأردن، سنغافورة، العراق، الأردن، بنين، استراليا، جنوب افريقيا، الدنمارك، تايلاند، كولومبيا، البرازيل، والمملكة المتحدة.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق