«أسبوع المياه العالمي».. مؤتمر لبحث إمكانيات الاستثمار في القطاع

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:22 م
«أسبوع المياه العالمي».. مؤتمر لبحث إمكانيات الاستثمار في القطاع
مؤتمر الاستثمار
أمل عبد المنعم

أكد أحد المشاركون من وزارة الموارد المائية والرى فى مؤتمر"الإسبوع العالمى للمياه" حضور عدد من أعضاء الوفد المصري جلسة حول زيادة المساءلة الاجتماعية في قطاع المياه والصرف، حيث تم عرض تجارب من بعض الدول لمحاولة زيادة المساءلة المجتمعية كانت التجارب تركز بشكل كبير على قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

كما تم عقد جلسة عمل بخصوص إمكانيات الاستثمار في البحر المتوسط شمال أفريقيا، وتم عرض خبرات الدول المختلفة ومشاكل التمويل في مجال المعالجة وإعادة الاستخدام.

جاءت هذه الجلسة بعد عقد جلسة فرص إعادة استخدام مياه الصرف الصحي في الزراعة، وتم عرض حالات من دول بنجلاديش - الأردن - نيجيريا - أسبانيا كحالة من الاتحاد الأوروبي لشركة "Xylem" المتخصصة في أنظمة المعالجة، كما تم عرض للشركة عن برنامج كمبيوتر يعالج إدارة إعادة استخدام مياه الصرف المعالجة لخدمة المستخدم، وبينت العروض اهتمام الدول والمنظمات والمانحين وكذلك المكاتب الاستشارية بأهمية تعميم إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة طبقا للمعايير المحددة وأهداف التنمية المستدامة وبما يلاءم البيئة.

كما تم تقسيم الحضور على مجموعات لمناقشة ما تم عرضه مع الذين قدموا العروض، وخلصت المناقشات إلى ضرورة جعل الموضوع من  مجرد تحدى لفرصة للتنمية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، سافر الأمس على رأس وفد مصري إلى العاصمة السويدية ستوكهولم للمشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي للمياه الذي يعقد خلال الفترة من 27 أغسطس حتى 1 سبتمبر 2017 ، تحت شعار "المياه والصرف: تقليل الاستخدام وإعادة الاستخدام وهو المؤتمر الذي يشارك فيه 3250 مشارك و 377 مؤسسة يمثلون 133 دولة.

مؤتمر
 
مؤتمر 2
 
مؤتمر 3
 
مؤتمر 5
 
مؤتمر6
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة