الزيات يطلب التحقيق في سبب تأخير حضور المتهمين في مقتل «ميادة أشرف»

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:41 م
الزيات يطلب التحقيق في سبب تأخير حضور المتهمين في  مقتل «ميادة أشرف»
ميادة أشرف
منال عبداللطيف

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة باكاديمية الشرطة، لمرافعة الدفع في محاكمة 48 من عناصر لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية، بتهم ارتكاب أحداث عنف بمنطقة عين شمس أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة مارى جورج، اليوم الثلاثاء.
 
اعتلت هيئة المحكمة منصة القضاء ، وقرر ممثل النيابة  حضور شهود الاثبات الثلاثه تنفيذا لتعليمات المحكمة .
 
  وطلب منتصر الزيات المحامى من هيئة المحكمة،  بالتحقيق فيما تسبب فى تأخير حضور المتهمين، مما ادى إلى تأخر انعقادها بالمخالفة لقانون المرافعات .
 
 والتمس منتصر الزيات المحامى وآخرين من هيئة الدفاع العدول عن قرار هيئة المحكمة باحالتهم للتأديبية بالجلسه الماضية، واعتبرالزيات ماصدر عن المحكمة يمثل دعما لمرشحين منافسين له فى انتخابات نقابة المحامين ومحاولة لاقصائه عن خوض الانتخابات القادمة، حيث إنه يعد شيخًا من شيوخ المحاماه .
 
   قامت المحكمة بمراجعة نظر جلسة 20 أغسطس تبين عدم حضور منتصر الزيات المحامى أو من يقوم مقامه، وقررت المحكمة إلى ضرورة الالتزام بحضور جلسات المحاكمة حتى قفل باب المرافعة وذلك طبقًا للقانون، حيث انه لا يجوز نظر الدعوى فى غيبة ايا من المتهمين أو مقبوض عليهم بالذات أو فى غيبة دفاع وأن على هيئة الدفاع الذين ابدوا المرافعة عن موكلهم امام المحكمة الالتزام بالحضور حتى قفل باب المرافعة .
 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى ، وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود ومختار صابر العشماوي وامانه  حمدى الشناوى واشرف شاكر.
 
 
وكانت النيابة العامة، قد أسندت  إلى المتهمين وعددهم 48ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.
 
اقرأ ايضا
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا