محام يطالب برفع الجنسية عن آية حجازي ومحاكتها بتهمة التحريض على مصر

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 10:18 م
محام يطالب برفع الجنسية عن آية حجازي ومحاكتها بتهمة التحريض على مصر
أية حجازى
كتب عبد الرحمن العجمى

قال طارق محمود،  المحامي بالنقض والدستورية العليا، أن بلاغه اليوم ضد آية حجازى جاء لاتهامها بالتحريض ضد الحكومات المصرية ومهاجمتها الدولة المصرية بإنتهاك الحقوق والحريات .

وأضاف «محمود» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن آية حجازى تم تجنيدها من قبل المخابرات الأمريكية الـCIA، حيث تتحصل على مبالغ مالية تُقدر بـ60 ألف دولار شهرياَ، ومكلفة من المخابرات الأمريكية بتشويه المؤسسات المصرية .

وكشف «محمود» عن تفاصيل أخر إجتماع لآيه حجازى مع محمد البرادعى تحت إشراف وحضور ضابط بالمخابرات الأمريكيية حيث تم تكلفتهما بتنفيذ خطة ممنهجه لتشوية صورة المؤسسات المصرية، وجعل المؤسسات الحكومية المصرية تظهر بصورة المنتهك الحقوق والحريات، وكذا تنفيذ  مشروع بث الأخبار الكاذبة وعرض الخطة علي المفاوض السامي الأمريكي قبل بدء تنفيذها.

وطالب طارق محمود بإصدار قرار ضبط وإحضار لها ورفع الجنسية الأمريكية عنها، وذلك بعدما  اتخذت الجنسية المصرية دون إذن من السيادات المصرية، وأدت حلف اليمين في أمريكا الذي ينص علي قسم الانتماء للوليات المتحدة الامريكية .

وكشف أيضاَ عن قيام عدد من المحامين المصريين بتشكيل لجنة قضائية لمقاضاتها وزوجها أمام المحاكم الأمريكية بسبب تشوية صورة المؤسسات المصرية وصفها بانها تنتهك الحقوق والحريات وليس لديها ادني فكرة عن جمعيات حقوق الإنسان ويطالب الانتربول الدولي بوضعها وادراجها علي قوائم الترقب والوصول والقبض عليها واسقاط الجنسية الأمريكية .

 

يشار إلى أن  آيه محمد نبيل حجازي، حصلت على البراءة هى وزوجها و 6 آخرين فى قضية «مؤسسة بلادى»، وتحمل الجنسيتين المصرية والأمريكية، تبلغ من العمر 28 عاما ومتزوجة من المصري محمد حسانين مصطفى فتح الله ولم تنجب بعد، وإنها حصلت على شهاداتها الدراسية من خارج مصر.

وكانت النيابة قد أسندت لها وزوجها وبقية أعضاء الجمعية، عدة جرائم أبرزها: «تأسيس جماعة إجرامية لأغراض الاتجار بالبشر، والاستغلال الجنسي لأطفال وهتك عرضهم» .

 

 

اقرأ أيضا : 

 

بلاغ يتهم آية حجازي بالتحريض على الدولة ويطالب بإسقاط الجنسية عنها

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق