السيسي يبحث خطط تطوير محور المحمودية بالاسكندرية.. تعاون مثمر للقوات المسلحة... المشروع يوفر شريان مروري رئيسي جديد

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 02:18 م
السيسي يبحث خطط تطوير محور المحمودية بالاسكندرية.. تعاون مثمر للقوات المسلحة... المشروع يوفر شريان مروري رئيسي جديد
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 
 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً بمدينة الاسكندرية حضره محافظا الأسكندرية والبحيرة، والقيادات الأمنية والمحلية بالمحافظتين، حيث تم استعراض خطط تطوير محور المحمودية، والذي يعد أحد المشروعات التى صدق عليها  الرئيس خلال المؤتمر الوطنى الرابع للشباب بالإسكندرية الشهر الماضى. 
شريان مروري
ويساهم المشروع في توفير شريان مروري رئيسي جديد بمدينة الاسكندرية بما يساعد على تخفيف الكثافات المرورية بها، فضلاً عن القضاء على مظاهر الإهمال التي تعاني منها ترعة المحمودية على مدار السنوات الماضية والنهوض بالأوضاع في المناطق المحيطة بمسارها.
محافظ الإسكندرية
ووقع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية واللواء أركان حرب على عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية، يوم الخميس، الموافق الرابع والعشرون من الشهر الجاري بروتوكول تعاون للبدء في تنفيذ تطوير محور المحمودية داخل الحدود الإدارية لمدينة الإسكندرية من الكيلو 56 "مخرج ترعة راكتا" وحتى الكيلو 77.1 "هويس المصب بالدخيلة"، تحت الإشراف الكاملة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 
التعاون المثمر
ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، بتطوير محور المحمودية وجعله شريانا مروريا حيويا، في إطار التعاون المثمر والمستمر بين المحافظة والقوات المسلحة المصرية، واستكمالا للدور الذي تقوم به القوات المسلحة والعمل لمدة 24 ساعة يوميا لإنجاز المشروعات القومية في وقت قياسي وبأعلى المواصفات.
الإجراءات القانونية
وتقوم المحافظة بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمؤسسات المختصة لدعم المشروع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتسليم الموقع للهيئة الهندسية وتوصيل المرافق بالكامل طبقا للرسومات الهندسية والإنشائية المقدمة من الجامعة وشركات الكهرباء والصرف الصحي والمياه والغاز الطبيعي والمصرية الاتصالات، وإصدار كافة التراخيص والقرارات لإقامة المشروع وتوصيل كامل المرافق العامة.
لجنة فنية
وتشكل لجنة فنية من المنطقة الشمالية العسكرية والمحافظة وأساتذة كلية الهندسة وكلية الفنون الجميلة لدراسة التصميم المعماري لمحور ترعة المحمودية وعناصر تجميل المحور باستخدام الملامح التاريخية لمدينة الإسكندرية، وإضافة عناصر تجارية بالمشروع لتوفير فرص عمل لأهالي الإسكندرية، وتشكيل لجنة مرورية من المحافظة والمنطقة الشمالية العسكرية ومديرية الأمن وكلية الهندسة للدراسة المرورية للمحور والمحاور العمودية.
الكيانات الاقتصادية
كما سيتم تشكيل لجنة لدراسة المساهمات من الكيانات الاقتصادية والاستثمارية على طول جانبي المحور وكذا رجال الأعمال ومستثمري الإسكندرية للاستغلال الاقتصادي الأمثل للمحور، وتشكيل لجنة لحصر جميع الأراضي والمنشآت غير المستغلة على محور المحمودية وبيان جهة الولاية ونشاطاتها وحصر جميع التعديات على حرم الترعة لاستغلالها بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعود بالنفع على الشارع السكندري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق