«التعليم» تجني ثمار المدارس المصرية اليابانية.. تسليم أول مدرسة بـ«السويس» وفرشها بعد العيد.. إتجاه لتأجيل الدراسة بها أسبوع.. والمصروفات الدراسية على قسطين.. وتدريب المعلمين على التجربة خلال أسبوعين من الآن

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 04:30 م
«التعليم» تجني ثمار المدارس المصرية اليابانية.. تسليم أول مدرسة بـ«السويس» وفرشها بعد العيد.. إتجاه لتأجيل الدراسة بها أسبوع.. والمصروفات الدراسية على قسطين.. وتدريب المعلمين على التجربة خلال أسبوعين من الآن
الأبنية التعليمية
ريم محمود

قال اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أنه تم تسليم أول مدرسة على الطراز الياباني اليوم الأربعاء، حيث سلمت الهيئة المدرسة المصرية اليابانية بـ«فيصل» في محافظة السويس.

وقال يسري فى تصريح خاص لـ «صوت الأمة» أنه عقب إجازة عيد الأضحي المبارك، سوف يتم فرش المدرسة بالكامل، وأكد أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد صرح من قبل أن المدارس المصرية اليابانية سوف تبدأ الدراسة بعد الموعد الأساسي بإسبوع، مؤكدا أنه قبل هذا الموعد سيتم تسليم المدارس بالكامل .

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات تسديد مصروفات المدارس المصرية اليابانية، وفقا للقرار الوزاري رقم 224، حيث تحصل المدارس المصرية اليابانية مقابل خدمات الأنشطة التوكاتسو، واشتراك السيارة إن وجد على قسطين، القسط الأول بنسبة 75%، على أن يسدد قبل بداية العام الدراسي، والقسط الثاني بنسبة 25% على أن يسدد في أول ديسمبر من كل عام، على أن تحصل أثمان الكتب الأجنبية دفعة واحدة مع القسط الأول بالنسبة مدارس اللغات، وأضافت المصادر، أنه يتم استخراج إيصالات 123، تربية وتعليم بقيمة كل قسط، ويتم تسليمها لولي الأمر، وتوريد المتحصلات أول بأول للحساب الموحد.

وشددت الوزارة خلال القرار الوزاري الخاص بالمصروفات على المدارس المصرية اليابانية بالإعلان عن المصروفات في مكان واضح أو على الموقع الإلكتروني لها إن وجد، ويذكر أن مصروفات المدارس المصرية اليابانية تتراوح بين 2000 كحد أدني و4000 كحد أقصى لكل طالب تحددها المديرية التابعة لها المدرسة.

قالت المصادر أيضا  أن مدربي مشروع المدارس المصرية اليابانية والذين يصل عددهم لـ 27 مدربا أنهوا التدريبات الخاصة بهم، على أن يتسلموا تدريبات المعلمين بعد الانتهاء من اختيارهم عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، وأضافت المصادر لـ«صوت الأمة»، أن المقابلات الشخصية للمعلمين بالمدارس المصرية اليابانية سوف تكون عقب انتهاء عيد الأضحى، وستكون النتيجة بالمديريات التعليمية، مؤكدا أن عدد المعلمين فى كل مدرسة سيكون وفقا للسعة الاستيعابية لها والمراحل الموجودة بها، وأشارت المصادر، إلى أن هناك توجيهات من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تتضمن الانتهاء من تدريبات المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية، قبل 15 سبتمبر الجاري.

وعن موعد التقديم كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تستقر حتى الآن على الموعد النهائي لتقديم الطلاب في المدارس المصرية اليابانية، وأكدت المصادر، أنه يوجد بعض المدراس سيتم تسليمها عقب إجازة عيد الأضحي المبارك، بينما يوجد مدارس أخرى سيتم تسليمها في شهر نوفمبرالمقبل، وقالت المصادر، إنه يوجد اتجاه داخل الوزارة الآن لتأجيل الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية أسبوع من موعد بدء الدراسة والذي تم التحديد له يوم 23 سبتمبر المقبل، وكان قد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من الممكن أن يتم تسليم المدرارس المصرية اليابانية على مراحل وتكون المرحلة الأولي بـ 15 مدرسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق