قطر تضع حجاج بيت الله على قوائم الترقب والوصول.. «دين ابوهم اسمه ايه»

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:53 م
قطر تضع حجاج بيت الله على قوائم الترقب والوصول.. «دين ابوهم اسمه ايه»
تميم

شن النظام القطري الداعم للإرهاب، وعلى رأسه تميم بن حمد آل ثان، حملة اعتقالات ضد القطريين الذين أعلنوا ذهابهم لأداء فريضة الحج، حيث اعتقلت السلطات الناشط عزام المري، وفقًا لتأكيدات قريبه الذي تحدث إلى صحيفة الوطن السعودية.
 
وذكرت وكالات إخبارية، أن وزارة الداخلية القطرية وضعت العديد من حجاج بيت الله الحرام على قوائم الترقب والوصول، للقبض عليهم فور عودتهم من الأراضي المقدسة، في مشهد يذكر بالقصيدة الشهيرة التي كتبها الشاعر المصري، جمال بخيت «دين ابوهم اسمه ايه». 
 
وقالت حسابات قطرية، إن الحكومة وضعت القطري بريك بن هادي على قوائم الترقب فور عودته إلى الدوحة للتحقيق معه، بعد أن ألقى قصيدة لقيت انتشارًا واسعُا، أشاد فيها بالتسهيلات التي قدمتها السعودية للحجاج القطريين، وشكر فيها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي تكفل بأمورهم.
 
وأوضح قريب عزام المري أن اعتقال المري، جاء بعد أن غرد في وقت سابق عبر حسابه في «تويتر» قائلاً: «أنا مواطن قطري، وأشكر الملك سلمان، جدتي مزهبة شنطتها من أسبوع، وتقول سلمان ما يردنا، وصار عند حسن ظنها، الله يرفع قدر الملك سلمان، والله دمعة جدتي بعد ما قلت لها الخبر تسوى كل شيء».
 
كما قال: «إن صاحب الحساب وهو ابن أخيه اعتقل قبل 3 أيام، وحتى الآن لم يتواصل مع أسرته»، مضيفًا: «أنا ووالدتي في مكة لأداء مناسك الحج وعزام ابن أخي معتقل منذ 3 أيام، أتمنى أن يطلق سراحه لنأتمن على أنفسنا ونعود لقطر».
 
وتابع راشد المانعة المري أن كافة القطريين ممن قدموا إلى المملكة بهدف الحج أو الذين قدموا لأعمال خاصة رصدتهم الحكومة القطرية، مبينًا أن المضايقات بدأت تجاههم بالفعل ضد أسرهم في الدوحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة