رئيس ميناء دمياط: هناك حالة من التوازن بين الصادرات والواردات بالميزان التجاري المصرى لأول مرة بعد 25 يناير

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 09:18 ص
رئيس ميناء دمياط: هناك حالة من التوازن بين الصادرات والواردات بالميزان التجاري المصرى لأول مرة بعد 25 يناير
اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط
دمياط عبده عبد البارى

قال اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط أن ميناء دمياط ساهم مساهمة مباشرة في دعم الاقتصاد المصري حيث حققنا صافى إيرادات فى 30 - 6 -2017، 1.5 مليار جنيه و65 مليون دولار، فضلا عن 2 مليار جنيه إيرادات الجمارك و500 مليون جنيه إيرادات هيئة الرقابة على الصادرات.

 

وأوضح صالح، فى تصريحات صحفية، أن هناك تنوع في مصادر دخل الميناء المتمثلة فى الإيرادات ورسوم السفن وأنشطة التخزين مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية بلغ 193%.

 

وأكد صالح، أن هناك حالة من التوازن بين الصادرات والواردات فى الميزان التجاري المصرى لأول مرة بعد ثورة 25 يناير وذلك بسبب تعويم الجنية وإرتفاع سعر الدولار الذى شجع على زيادة الصادرات  وقلل من الإستيراد من الخارج.

 

وأشار أن ميناء دمياط شهد زيادة في الصادرات وخاصة الحديد واليوريا وهو مايؤكد قوة صناعتنا المصرية وعودتها مرة أخرى للمنافسة العالمية.

وكشف صالح عن أنه يتم تصدير 16 الف طن يوريا يوميا من إنتاج مصنع موبكو للبتروكيماويات. وأوضح صالح أن صادرات دمياط من الأثاث للخارج عادت بقوة مؤكدا صحيح ليس كما كانت قبل 25 يناير ولكنه مؤشر للعودة من جديد للتصديرفضلا عن توقف استيراد الغاز الطبيعي من الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق