ضيوف الرحمن يستعدون للعودة للقاهرة بعد تلبية نداء الله.. رحلات العودة من مصر للطيران تبدأ رسميا 5 سبتمبر.. وضابط جوازات على كل طائرة لتسهيل الإجراءات

السبت، 02 سبتمبر 2017 05:26 م
ضيوف الرحمن يستعدون للعودة للقاهرة بعد تلبية نداء الله.. رحلات العودة من مصر للطيران تبدأ رسميا 5 سبتمبر.. وضابط جوازات على كل طائرة لتسهيل الإجراءات
حجاج - أرشيفية
محمود عثمان

تستعد مصر للطيران لعودة حجاج بيت الله الحرام بعد أن لبوا نداء الله وأدوا مناسك الحج، وتبدأ الرحلات السريعة فى العودة غدا الأحد الموافق 3 سبتمبر على أن تبدأ رحلات العودة الرسمية يوم 5 سبتمبر الجارى، لنقل أكثر من 70 ألف حاج من مصر وعدد من الجنسيات الأخرى.

وقال مصدر بمطار القاهرة لـ«صوت الأمة» إن إدارة الجوازات بمطار القاهرة ستخصص ضابط لكل طائرة ينطلق مع الطائرة من مطار القاهرة الدولى متجها إلى المملكة العربية السعودية كى يقوم بختم الجوازات للحجاج العائدين على متن الطائرة من أجل تسهيل إجراءات الوصول وتيسيرا على ضيوف الرحمن.

 

وكانت مصر للطيران نقلت ما يزيد عن 70 ألف حاج، منهم 64 ألف حاج مصرى والبقية حجاج من جنسيات مختلفة من فلسطين ومالى وغيرها من الدول الإسلامية والأفريقية والأوروبية، حيث انتهت السبت الماضى من مرحلة الذهاب لموسم حج هذا العام ١٤٣٨هـ، حيث كانت الشركة قد بدأت أولى رحلاتها فى ٩ أغسطس الحالي ، ومع انتهاء مرحلة الذهاب تكون مصرللطيران قد نقلت أكثر من ٧٠ ألف حاجا على متن ٢٧١ رحلة جوية من المطارات المصرية المختلفة، بما في ذلك الجسر الجوي الذي سيرته الشركة لخدمة الحجاج الفلسطنيين وأيضًا حجاج بماكو بجمهوريه مالي، حيث استقبل مطار جده الدولي نحو ٤١ ألف حاجا على متن ١٥٠ رحلة جويه، بينما شهد مطار الامير محمد بن عبد العزيز بالمدينه المنوره نحو ٣٠ ألف حاجا على متن ١٢١ رحلة.

 

واتخذت كافة الترتيبات والاجراءات المطلوبة للتيسير على ضيوف الرحمن خلال رحلة عودتهم من الأراضي الحجازية ومن بينها ايفاد بعثة عمل تسافر اليوم السبت من مختلف تخصصات مصرللطيران  المعنية بالتشغيل للعمل في مرحلة العودة من مطاري جدة والمدينة المنورة بحيث يشهد التشغيل نفس الانتظامية والأداء المتميّز الذي قامت به مصر للطيران خلال مرحلة الذهاب.

 

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على رفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج للعام الحالي إلى نحو 6ر2 مليون حاج، مقارنة بـ 1862909 حجاج أدوا الفريضة العام الماضي، بزيادة قدرها نحو 800 ألف حاج، فى حين أشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئيس بعثة الحج المصرية، فى وقت سابق إلى أن عدد الحجاج المصريين هذا العام 78 ألف حاج.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق