بعد وصفه للعاملين بالوزارة بالحرامية.. المعلمين المستقلة تطالب وزير التعليم بالاستقالة

السبت، 02 سبتمبر 2017 06:20 م
بعد وصفه للعاملين بالوزارة بالحرامية.. المعلمين المستقلة تطالب وزير التعليم بالاستقالة
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أصدرت نقابة المعلمين المستقلة، بيان صحفي، للتعليق أزمة تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في وصفه لكل المعلمين والعاملين بالتعليم بالحرامية.

وطالبت النقابة، الوزير بالاستقالة وليس الاعتذار، مؤكدة أن ذلك أقل شيء يمكن تقديمه، ممن سب كل معلمي مصر، والعاملين في التعليم، قائلة: «القضاء سيأتي لنا بحقنا المادي في جريمة السب والقذف ونحن في القضاء المصري».

وأضافت النقابة: «أن ثناء بعض مؤيدي الوزير، جعل الوزير يعتقد أنه على الطريق الصحيح، بينما هو على حافة الهاوية وكرامة الوطن من كرامة من يعلمون أبناء الوطن»، ووجهت النقابة رسالة الى الوزير قائلة: «أن الوزير لم يقدم للتعليم المصري أى شيء حتى الآن، ولم يزور مدرسة واحدة من أصل 50 ألف مدرسة ولم يقابل معلم واحد في مدرسة مصرية، فقد طالعنا بمزيد من الأسف تصريحاتك، ووجدناك تكرر كلام غير صحيح، مثل أن المدرس لا يهمه سوى زيادة راتبه مع أنه غير كفء وأنا لست فى حاجة إليه».

وأشارت النقابة، إلي أن السعي لزيادة المرتبات ليست سبة أو جريمة، خاصة أن المعلم لا يتقاضى سوى واحد على عشرة من راتبه المستحق، علما بأن هذا الواحد من عشرة لا يكفيه وأسرته لخمسة أيام في الشهر، مضيفة: «إذا كان من أباطرة الدروس الخصوصية أو السناتر التعليمية، التى أشاد بها الوزير فى تصريحاته، وأن الوزارة ستشرف عليها، لن يهتم بأي شئ، ولكن لأنه شريف و مهموم بلقمة عيش شريفة وحلال فليس أمامه سوى أن يبحث عن زياداتكم الهزيلة».

وقالت النقابة: لن نرد على وصف الوزير لكل معلمى مصر، بأنهم لصوص لأن ذلك مكانه ساحات القضاء الذى نحترمه جميعا، مطالبة رئيس الجمهورية بإقالة وزير التعليم، كأبسط شيء يعتبر كرد اعتبار لمعلمي مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة