بداية من التمويل وختاما بصورة رابعة.. الملف الأسود لعمرو خالد

الأحد، 03 سبتمبر 2017 11:49 ص
بداية من التمويل وختاما بصورة رابعة.. الملف الأسود لعمرو خالد
عمرو خالد
عنتر عبداللطيف

من السقوط في مستنقع التمويل إلى تأييد قطر، لا يستحي الداعية المودرن عمرو خالد، من الاعتراف بجملة الأخطاء التي يرتكبها مرة تلو الأخرة من قبيل الدعاء لايف في فيديو (بث مباشر) من أمام الكعبة لاتباعه ومؤيديه وزوار صفحتاته على وسائل التواصل الاجتماعي. وكأنه يمنحهم مقابل «اللايكات، والشير» مستبعدا آخرين من الدعاء ربما لا يعرفون شيئا عن وسائل التواصل الإجتماعى وهى تفرقة مقيته اشعلت الغضب من جديد ضده بعد سلسلة من السقطات بسبب عشق «المودرن» للشو الإعلامى ووصف لـ«القرضاوي» بأنه أستاذه.

«صوت الأمة» تفتح الملف الأسود للداعية المودرن فى السطور التالية..

مستنقع التمويل 

موقع ويكيليكس نشر وثيقة مسربة  حول طلب عمرو خالد 75 مليون ريال من دولة عربية بزعم أن مؤسسة «صناع الحياة» قامت بتعليم 120 ألف أمي القراءة والكتابة، بدعم من شركة بريطانية وأنها تريد استكمال المشروع بتعليم نصف مليون أمي بتكلفة قدرها 75 مليون ريال.

كانت جمعية صناع الحياة، استبعدت عمرو خالد من مجلس أمنائها. ما أثار ضجة  وقتها في أوساط العمل المجتمعي، حيث إن عمرو خالد  يعد من أهم الداعمين للجمعية.

يذكر أن جمعية صناع الحياة وشعارها «التنمية بالإيمان».. هي إحدى الجمعيات التنموية، وجاءت الفكرة بدعوة أطلقها عمرو خالد، عام 2003، في برنامج تليفزيوني يحمل نفس الاسم تحث الشباب على المشاركة في العمل التنموي كواجب ديني بجانب كونه عملا اجتماعيا.

 

تأييد قطر 

سقطة أخرى  لعمرو خالد  جاءت بسبب كتابته على «تويتر» تدوينة رآها البعض تحمل إسقاطات سياسية مؤيدة لقطر حيث قال: «حصار الشعب حمى النبي، وجعل (أبوطالب) يفرض سيطرته عليه، لتأمينه من تسلل قريش وقتل النبي».

عمرو خالد

 

لم يكتف عمرو خالد بذلك بل كتب عدة تدوينات أخرى تعدد فوائد الحصار على المسلمين وفق قوله  ليقول البعض أن عمرو خالد  يسير على نهج شيخه «يوسف القرضاوى» الذى كان قد شبّه «تميم بن حمد»، وأنصاره برسول الله، صلى الله عليه وسلم فيما شبّه الدول المقاطعة لـ «قطر» بكفار «قريش».

عقب اشتعال مواقع التواصل الإجتماعى والغضب الذى واجهه عمرو خالد بسبب تأييده لقطر تراجع الداعية المودرن عن موقفه قائلا: «أنا أساند كل قرارات بلدي مصرتجاه كل من يمس أمنها سواء من حكومة قطر أو غيرها».

 

2014-02-26_00221
 

صورة الإخواني

خلال تأدية عمرو خالد لمناسك الحج  طلب منه أحد شاب الإخوان أن يلتقط معه صورة وأثناء ذلك فاجأ الجميع برفع شعار رابعة وربما فعل الشاب الإخوانى ذلك نظرا لأنه عمرو خالد كان معروفا بميوله الإخوانية واتخاذه للشيخ يوسقف القرضاوى مفتى الدم استاذا له.

حاول عمرو خالد أن يبرر ظهوره مع الشاب الإخوانى قائلا أن: «ذلك الشخص طلب منه التقاط صورة شخصية معه وبينما يلتقط الصورة وجّه إشارة من إشارات جماعة الإخوان الإرهابية خلسة  وتابع “هذا تصرف غير أخلاقي، وما فعله حركة صبيانية تدل على عقل سخيف»، معتبرا أن تلك الواقعة تصرف صغار ولا تتماشى أبدًا مع مناخ مناسك الحج، ولا مع أخلاقيات التعامل بين الناس فى العموم- وفق قوله.

 
عمرو خالد

اقرأ أيضا:
عمرو خالد.. 24 ساعة «وجاب ورا»

ماذا فعل عمرو خالد بعد مقابلته شابا قطريا؟ (فيديو)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق