تكهنات فريق أوباما عن رئيس أمريكا القادم تثير قلق الديمقراطيين

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:24 م
تكهنات فريق أوباما عن رئيس أمريكا القادم تثير قلق الديمقراطيين
أوباما

أعرب الديمقراطيون عن قلقهم من إرسال مستشارى ومساعدى الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما إشارات بخصوص المرشح الرئاسى الذى يمكن أن يقدموا له الدعم فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة فى عام 2020.
 
وبحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أرسل كل من فاليرى جاريت واحدة من أقرب مستشارى أوباما وديفيد سيماس المدير التنفيذى لمؤسسة أوباما، إشارات واضحة تحث حاكم ولاية ماساتشوستس السابق ديفال باتريك على خوض السباق الرئاسى القادم.
 
وأضافت الصحيفة أن مساعدين سابقين آخرين مقربين من أوباما قالوا إنهم سيدعمون ترشح نائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن فى حال ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة.
 
ولم يعلن أوباما رأيه على الملأ فيما يخص السباق الرئاسى القادم.. كما قال المقربون له أن أوباما لن يغير الوضع لصالح طرف ضد طرف آخر ويعتقد أن الأمر ما زال مبكرًا لدعم أى مرشح.
 
وقال مسئول كبير لجمع التبرعات فى عهد أوباما أن دائرة مقربى أوباما لديهم تفضيل واضح لحاكم ولاية ماساتشوستس السابق. . وأضاف أنه يعتقد أن السبب وراء تسليط مقربى أوباما الضوء على ديفال باتريك هو سحب الأضواء من عضوة مجلس الشيوخ، كامالا هاريس.
 
ولم يعلق مكتب أوباما على هذه التصريحات كما امتنعت جاريت عن التعليق ولم يرد سيماس على طلب التعليق على التصريحات.
 
وذكرت "ذا هيل" أن العديد من الديمقراطيين والجمهوريين يعتقدون أن السباق الرئاسى القادم سيكون مفتوحًا على مصراعيه، وأن عشرات من الديمقراطيين يمكن أن يتقدموا لنيل ترشيح الحزب لكل منهم فى الانتخابات الرئاسية.
 
وعلقت الصحيفة.. قائلة أنه بات من الصعب رؤية أى من باتريك أو كامالا هاريس سيصبح ضمن المرشحين فى السباق الرئاسى، وخاصة مع وجود إشارات باهتمام عضو مجلس الشيوخ، بيرنى ساندرز، بالترشح للرئاسة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق