إعصار هارفي وتجربة كوريا الشمالية يتسببان في تقلب أسواق النفط

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 05:44 م
إعصار هارفي وتجربة كوريا الشمالية يتسببان في تقلب أسواق النفط
نفط

تقلبت أسعار النفط، خلال جلسة تعاملات اليوم الاثنين، بعدما بدأت بعض مصافي تكرير النفط في العودة إلى العمل مرة أخرى عقب إعصار هارفي، وهي العاصفة الاستوائية، التي تسببت في إغلاق جزء كبير من طاقة التكرير الأمريكية بالأسبوع الماضي .
 
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر ستة سنتات، بما يوازي 0.11 في المائة، لتتداول عند مستوى 52.69 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر 23 سنتا، بما يوازي 0.49 في المائة، لتتداول عند مستوى 47.52 دولار للبرميل .
 
وجاء انخفاض خام "برنت" متأثرة بالتجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية التي أجرتها يوم الأحد الماضي، وكانت أقوى بكثير من القنبلة الهيدروجينية مقارنة بما تمت مشاهدته من قبل،والتي ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية بأنها كانت "ناجحة بشكل مثالي ". 
 
وجاء هذا الاختبار بعد أن، كشف كيم جونغ أون زعيم البلاد المعزولة تقريبا بما وصفه بأنها لقنبلة هيدروجينية قادرة على تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات.
 
وذكر متعاملون في النفط أن استقرار أسعار الخام الأمريكي جاء نتيجة لتعطل الإنتاج في الولايات المتحدة عقب إعصار هارفي الذي تسبب في توقف بعض مصافي تكرير النفط.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق