التعليم تستقر على دفع مصروفات المدارس الحكومية بمكاتب البريد.. مسئول بالوزارة: عمل دليل منظم للسداد ووضع ضوابط مالية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 07:00 ص
التعليم تستقر على دفع مصروفات المدارس الحكومية بمكاتب البريد.. مسئول بالوزارة: عمل دليل منظم للسداد ووضع ضوابط مالية
الدكتور محمد عمرمدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية
ريم محمود

كشف الدكتور محمد عمرمدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وأحد معاوني وزير التربية والتعليم عن مصير المقترح الخاص بتسديد المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية عن طريق مكاتب البريد والذي كانت تدرسه الوزارة في شهر مايوالماضي.

وأضاف «عمر» ، في تصريحات خاصة لـ« صوت الأمة» ، أن سداد المصروفات عن طريق مكاتب البريد قد طبق علي تظلمات الثانوية العامة هذا العام وسيطبق على المدارس العام القادم ولكن المدارس تحتاج الى دليل منظم لها وهذا سيحدث قريبا، مشيرا الى أنه لابد من وضع ضوابط مالية لكي تناسب المدارس الحكومية لأنهم لا يملكون حسابات، قائلا أن هناك بعض القرارات التى ستصدر قريبا لتنظيم صرف مبالغ للمدارس لانها تعانى كثيرا ولا تستفيد من المصروفات بالشكل السليم.

وكشف عمر ، عن مفاجأة جديدة حيث أكد أنه يوجد "تقارير سلبية" تؤكد أن المدارس الحكومية لا تستفاد من المصروفات الدراسية، قائلا :"بتدخل حسابات الادارة ولا يتم الصرف منها الا بعد مجهود وتصرف على فترات طويله ولا تستفيد منها المدرسة".
وأضاف عمر الى أنه سيتم إتاحة مبالغ من حسابات المديريات والإدارات التعليمية على مستوي المحافظات لتلبية إحتياجات المدارس، بالاضافة الي صيانة وتوريد الأجهزة والمعدات التي تفيد النظام الجديد للتعليم وأيضا العمل على تدريب المعلمين.

كشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وأحد معاونين وزير التربية والتعليم، أنه سيكون هناك زيادة في مصروفات المدارس الحكومية، بداية من العام الدراسي المقبل.

وأشار عمر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» إلى أن هناك نقاش دائر الآن على الزيادة، وتم إرسال المقترح للأجهزة السيادية لدراسته، وسيعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تفاصيله اليوم خلال المؤتمر الصحفي

وطمأن مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أولياء الأمور، مؤكدا أن الزيادة ستكون بسيطة، لأن هناك قوانين مثل التأمين الصحى رفعت الرسوم ولابد وأن يتضمنها قرار المصروفات
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدرت بيان صحفي فى مايو الماضي أكدت من خلاله إنه جاري دراسة مقترح سداد الطلاب للمصروفات الدراسية عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في جميع محافظات مصر والبالغ عددها (4000) مكتب بريد.

 

تعليقات (1)
مصروفات المدارس التجريبية
بواسطة: فاطمة جمال الدين عبد الفتاح
بتاريخ: الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 05:42 م

رجاءا السماح لأولياء الأمور بتسديد المصروفات المدرسية على أقساط... حيث كان تم الغاء هذا الأمر في العام الماضي

اضف تعليق