محافظ الشرقية يتفقد أرض الفروسية استعدادًا لانطلاق مهرجان الخيول العربية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 03:13 م
محافظ الشرقية يتفقد أرض الفروسية استعدادًا لانطلاق مهرجان الخيول العربية
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - سها الباز

قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بتفقد أرض الفروسية بمدينة بلبيس بطريق القاهرة -بلبيس الصحراوي و المخصصة لإستضافة مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ 22 و المقرر أن تنطلق فعالياته يومي الخميس و الجمعة  الموافق 14 – 15 سبتمبر الجاري الساعة العاشرة صباحاً بحضور وزير السياحة يحيى راشد ورئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري و عدداً من سفراء الدول العربية و الأجنبية و أعضاء مجلس النواب بالشرقية و القيادات التنفيذية و القنوات الفضائية و رجال الصحافة و الإعلام ومحبي رياضة الفروسية ... و ذلك لمتابعة الإستعدادات الجارية لإستضافة المهرجان و التأكد من جاهزية الموقع لإستقبال الوفود و الخيول المشاركة في المهرجان على أرض محافظة الشرقية حيث يمثل حدثاً رياضياً وسياحياً فريداً تشتهر به المحافظة  .

 

تجول المحافظ وبرفقته رئيس مركز ومدينة بلبيس  داخل الموقع لمتابعة الإستعدادات الجارية لتجهيزأرض المهرجان مشدداً على سرعة الإنتهاء من تنسيق الموقع و الإنتهاء من تجهيز الأماكن المخصصة لإستقبال الضيوف بصورة لائقة و مشرفة تليق بعراقة وأصالة المحافظة .

 

أضاف المحافظ أن المحافظة تستأثر بنحو 80 % من إنتاج الخيول العربية الأصيلة في مصر و تمتلك ثلث آثار مصر بالإضافة إلى إمكانيات سياحية ضخمة في مختلف المجالات الدينية و الثقافية و الرياضية و السياحية بخلاف المناطق الآثرية بمنطقتي تل بسطة و صان الحجر .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة