رئيس أبوظبي للسياحة والثقافة: متحف اللوفر تجسيد لرؤية الإمارات الثقافية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 05:00 م
رئيس أبوظبي للسياحة والثقافة: متحف اللوفر تجسيد لرؤية الإمارات الثقافية
محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
بلال رمضان

قال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن متحف اللوفر أبوظبي يجسد رؤية الإمارات الراسخة بأن تقدم الأمم وتطور حضارتها يُبنى على التنوع الثقافي والتسامح وتشجيع الحوار المشترك والانفتاح على الآخرين، خاصة أن أسلوب سرده يؤكد تواصل العالم منذ القدم.

وأشار رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة يستكمل المتحف مسيرة طويلة بدأها الآباء المؤسسون لدولة الإمارات في الحفاظ على التراث الوطني والثقافي وصون قيمته.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: يعد اللوفر أبوظبي واحداً من أهم مكونات إستراتيجية أبوظبي الثقافية الرامية إلى الحفاظ على هوية دولتنا وتراثها العريق وتاريخها الطويل مع تحفيز الإبداع وفتح آفاق جديدة للابتكار الثقافي.

وتشكل الجهود الواسعة المبذولة في تعزيز البيئة الثقافية النشطة رافداً مهماً من روافد تنويع الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات وتطوير مجتمع حيوي وعصري يُشار إليه بالبنان، ليكون متحف اللوفر أبوظبي أحد ركائز المجتمع ومصدراً حيا يستلهم منه الجيل القادم من رواد الثقافة والعقول المبدعة والمفكرين، ليكون لهم دورٌ فعال في ترسيخ قيم التسامح والتعايش التي تعرف بها دولتنا العزيزة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق