«الفن يحارب الإرهاب».. مطربو السعودية يهاجمون قطر بأغنية جديدة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 02:26 م
«الفن يحارب الإرهاب».. مطربو السعودية يهاجمون قطر بأغنية جديدة
محمد عبده
رشا البحراوي

أطلقت مجموعة من كبار الفنانين السعوديين، اغنية سياسية مشتركة ضد قطر، بعد ثلاثة أشهر من قطع المملكة العلاقات معها، على خلفية اتهامها بدعم الإرهاب، في خطوة رات فيها الدوحة "افتراء وسوقية".
 
ونشرت شركة "روتانا" المملوكة من الأمير السعودي الوليد بن طلال أغنية "علّم قطر" على حسابها في موقع يوتيوب الاثنين. وخلال 24 ساعة، شاهد الاغنية التي تبلغ مدتها خمس دقائق اكثر من مليوني شخص.
 
maxresdefault
 
وشارك في أداء الاغنية مجموعة من كبار الفنانين السعوديين وعمالقة الموسيقى فيها، وهم محمد عبده، وعبد المجيد عبدالله، وراشد الماجد، ورابح صقر، واصيل ابو بكر، الى جانب الفنانين العراقيين وليد الشامي وماجد المهندس، والاغنية من تاليف المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ.
 
maxresdefault (1)
 
وتقول كلمات الأغنية في التسجيل المصور الذي عرض صورا للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد الامير محمد بن سلمان "علّم قطر واللي وقف ورا قطر ان البلد هذه طويل بالها، بس المسايل لين وصلت للخطر لا والله ان تشوف فعل رجالها".
 
5577701-1847012207
 
وجاء فيها ايضا "طعناتنا في الوجه ما هي في الظهر، وان كبرت العقدة نفك حبالها، عشرين سنة من الدسايس والغدر ومؤامرات عارفين أحوالها".
 
وردت الدوحة على الاغنية عبر مدير المكتب الاعلامي في وزارة الخارجية احمد بن سعيد الرميحي الذي كتب في تغريدة في تويتر "اننا نسمو بأخلاقنا عن الصغائر، ونترك لهم الافتراءات والسرقات والسوقية بالكلام واعلامهم المبتذل"، مضيفا "علميهم يا قطر".
 
وقوبلت الاغنية بردود فعل ساخرة في تويتر، ووجهت انتقادات الى الفنانين السعوديين لمشاركتهم في عمل فني - سياسي.
 
وكتب مغرد "الفن ملتقى الشعوب، ولذلك فان اسوأ ما يمكن ان تتصوره هو ان يوظف الفنان في ازمة سياسية. يسقط من اعين الشعوب"، بينما اعتبر مستخدم اخر ان الخطوة "طفولية جدا. كم عمركم؟ كبروا عقولكم".
 
في مقابل ذلك، كتب صحفي سعودي في تغريدة "علّم قطر أنها دويلة وضيعة، جمعت حولها مجموعة من الأوباش، وهي تدفع ثمن خياناتها"، معتبرا ان الشاعر المستشار في الديوان الملكي الذي قام باعادة نشر التغريدة هذه "لم يكتبها بلسانه وحده، بل نيابة عنا جميعا".
 
وصدرت الأغنية في يوم اعلنت فيه قطر الغنية بالغاز افتتاح احد اكبر الموانئ التجارية في منطقة الشرق الاوسط. وقال مغرد "قطر تدشن اكبر ميناء في الشرق الاوسط، والسعودية تدشن اغنية علّم قطر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق