أبوشقة: 14 سبتمبر آخر موعد لتلقى مقترحات «الإجراءات الجنائية»

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 02:35 م
أبوشقة: 14 سبتمبر آخر موعد لتلقى مقترحات «الإجراءات الجنائية»
المستشار بهاء أبو شقة

أعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن 14 سبتمبر آخر موعد لتلقى الآراء والمقترحات المقدمة بشأن تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وذلك بالنسبة لرجال القضاء والنيابة والقضاء العسكرى وأساتذة الجامعات والمحامين، وكل من لديه رأى فى المشروع.
 
وأضاف "أبو شقة"، فى تصريحات صحفية خاص أنه : "ستجتمع اللجنة بعد ذلك لمناقشة كل المقترحات، وبعدها سيتم تحديد جلسات استماع لرجال القضاء والخبراء والمحامين، على أن تكون فى سبتمبر الجارى"، مشيرا إلى أن القضاة والمحامين طلبوا وقتا لدراسة القانون، وأُتيحت لهم الفرصة ليبدوا آراءهم فى هذه الجلسات، ثم بعد ذلك ستبدأ اللجنة فى مناقشة القانون لعرضه على المجلس وتحديد جلسة عامة لنظره.
 
وأكد ابوشقة أن اللجنة تعمل على إنجاز قانون كامل للإجراءات الجنائية، ومناقشته فى بداية دور الانعقاد الثالث، الذى ينطلق مطلع أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة عقدت جلسات استماع من قبل لاستعراض المشروع، وسيتم تحديد جلسات استماع أخرى نهاية الشهر المقبل.
 
يذكر أن لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، عقدت ثلاث جلسات استماع خلال شهر أغسطس الماضى، دُعى لها كل من له علاقة بمشروع القانون، لمناقشته وطرح كل المقترحات والآراء، من أجل الوصول لقانون عصرى يضاهى أحدث نظم الإجراءات الجنائية فى العالم كله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة