مصر تنتظر هدية الصعود للمونديال من غانا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:00 ص
مصر تنتظر هدية الصعود للمونديال من غانا
مباراة مصر واوغندا
وليد لطفي

نجحت مصر في الثأر من منتخب اوغندا والملقب "بالأوناش" عقب الفوز أمس بهدف نظيف لمحمد صلاح في المباراة التي جمعتهم أمس الثلاثاء علي ملعب برج العرب ضمن الجولة الرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

 

وتصدرت مصر بهذه النتيجة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط متفوقة علي أوغندا صاحبة المركز الثاني برصيد 7 نقاط ،فيما تأتي غانا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط وتتزيل الكونغو مؤخرة المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

 

وخطت مصر خطوة نحو التمسك بحظوظها في حجز بطاقة التأهل عن المجموعة الخامسة ،ولكن يبقي الأمل في أقدام المنتخب الغاني حينما يلتقي بنظيره الأوغندي في كامبالا علي استاد نيلسون مانديلا في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

 

وسيتوقف ضمان مصر للصعود للمونديال في حالة فوز المنتخب الغاني أو التعادل مع أوغندا برغم ضياع فرصة غانا في الصعود لكأس العالم وستحتاج مصر للفوز علي الكونغو برازفيل بفارق كبير من الأهداف لحسم الصعود مبكرا قبل الجولة السادسة والأخيرة حيث سيرتفع رصيد مصر إلي 12 نقطة .

 

فيما لوخسرت منتخب غانا أمام اوغندا سيرتفع رصيد الأوناش إلي النقطة العاشرة ستنتظر المواجهة الأخيرة بين منتخب مصر وغانا علي ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي ،قبل تخرج أوغندا لمواجهة منتخب الكونغو.

 

وسيتعلق حلم الصعود للجولة الأخيرة فسيحتاج المنتخب حينها التعادل مع المنتخب الغاني وسيصل للنقطة 13 متساويا مع أوغندا في حالة تحقيق الفوز علي الكونغو ويبقي فرصة الصعود للفراعنة بالحفاظ علي فارق الأهداف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة