5 مشاهد خلال 24 ساعة تشعل الأزمة بين الأهلي واللجنة الأولمبية

الخميس، 07 سبتمبر 2017 12:33 ص
5 مشاهد خلال 24 ساعة تشعل الأزمة بين الأهلي واللجنة الأولمبية
محمود طاهر
أحمد مسعود

 

 

اشتعلت الأزمة من جديد بين النادي الأهلي واللجنة الأولمبية، بعدما نشرت الأخيرة قرار الاحتكام للائحة الاسترشادية في انتخابات النادي الأهلي القادمة، وهو ما دعا القلعة الحمراء للرد علي هذا الأمر في بيان رسمي وتصريحات مضادة.

صباح أمس أرسلت اللجنة الاولمبية برئاسة هشام حطب، اللائحة الاسترشادية التى سيتم تطبيقها على النادى الأهلى إلى الجريدة الرسمية لنشرها، واعتماد تطبيقها رسميا.

وأكد ممدوح الششتاوى المدير التنفيذى للجنة الأوليمبية، أنه تم إرسال نسخة من اللائحة الاسترشادية إلى الجريدة الرسمية اليوم لنشرها، وتطبيقها واعتمادها على النادى الأهلى.

بعدها بدقائق علق شيرين شمس المدير التنفيذى للأهلى على إرسال الأولمبية اللائحة الاسترشادية الخاصة بالأندية إلى الجريدة الرسمية لنشرها التى سيتم تطبيقها على القلعة الحمراء، بعد رفض اعتماد لائحة النادى عقب إقامة الجمعية العمومية على يومين بما يخالف تعليمات القانون.

وقال شمس: «لم يصلنا خطاب رسمي فى هذا الشأن حتى هذه اللحظة وننتظر وصول إفادة رسمية أو نشر الجريدة الرسمية لهذا الأمر، وذلك قبل تحديد الوسائل التصعيدية التى سيتم اتباعها خلال الفترة المقبلة من قبل مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر».

وكشف مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر عن عدم تلقيه خطابا رسميًا من اللجنة الأولمبية، أو وزارة الشباب والرياضة يفيد ويؤكد قرار بطلان الجمعية العمومية للنادي بشأن اللائحة.

وأكد احترامه الدائم للإعلام الرياضي المصري بكل مجالاته ومؤسساته، ولكن المجلس لن يتعامل إلا مع قرارات رسمية لجهات مسئولة عن إدارة الرياضة المصرية.

وينتظر النادي الأهلي هذا الخطاب الرسمي سواء من اللجنة الأولمبية، أو وزارة  الشباب والرياضة والذي يأمل الأهلي أن يتضمن كل النصوص ومواد القانون التي استند إليها أصحاب بطلان قرار الجمعية العمومية.

علي الجانب الآخر بات محمود طاهر رئيس النادى الأهلى ومجلسه مهددا بالحل يوم 9 أكتوبر القادم حال عدم فتح باب الترشح لانتخابات النادى وفقا للائحة الاسترشادية التى أقرتها اللجنة الاولمبية المصرية كلائحة للنادى بعد بطلان الجمعية العمومية الخاصة التى عقدها الأهلى على يومين وفى مقرين مخالفا لقرارات وتعليمات اللجنة الاولمبية.

ووفقا لمصادر مطلعة داخل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية المصرية فإنه من المقرر منح محمود طاهر ومجلسه فرصة للتهدئة والدعوة لانتخابات جديدة على ان تجرى الانتخابات قبل نهاية نوفمبر القادم حسبما ينص القانون.

ولان القانون يلزم فتح باب الترشح قبل موعد الانتخابات بـ45 يوما على الأقل، وبما ان آخر جمعة فى شهر نوفمبر ستوافق يوم 24 من نفس الشهر فإنه يلزم على مجلس الأهلى فتح باب الترشح قبل يوم 9 أكتوبر القادم.

وفى حالة عدم التزام الأهلى بذلك سيكون وزير الشباب والرياضة مضطرا لحل المجلس وتكليف المدير التنفيذى للنادى بالدعوة للانتخابات.

فيما أوضح مصدر مسئول باللجنة الأولمبية المصرية أن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومفوض الحركة الأولمبية في مصر منح الضوء الأخضر لمسئولي اللجنة الأولمبية المصرية لتطبيق القانون على النادي الأهلي وذلك بإقرار اللائحة الاسترشادية على القلعة الحمراء.

وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت اتصالات مكثفة بين حسن مصطفى وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية حيث تم الاتفاق على عدم الانسياق وراء رغبات الأهلي التي تخالف القانون لأن ذلك سيفتح النار على اللجنة الأولمبية ويمنح الفرصة للأندية للمطالبة بإعادة عقد جمعياتها العمومية.

من جانبه حاول محمود طاهر رئيس النادي الأهلي التواصل مع حسن مصطفى للحصول على دعمه في المعركة الأخيرة إلا أن الأخير أكد أن اللجنة الأولمبية المصرية هي صاحبة القرار لأنها المنوط بها تنفيذ القانون وكان يجب على الأهلي ألا يخالف قراراتها.

جدير بالذكر أن اللجنة الأوليمبية رفضت اعتماد عمومية الأهلي لأنها أقيمت على يومين وفي مقرين في مخالفة لقرارها بإقامة عموميات اللائحة في الهيئات الرياضية في يوم واحد وفي مقر واحد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق