النائب محمد فؤاد يرصد في 24 ساعة فقط 7674 مشكلة من المواطن

الخميس، 07 سبتمبر 2017 03:11 م
النائب محمد فؤاد يرصد في 24 ساعة فقط 7674 مشكلة من المواطن
الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية
كتب مصطفى النجار

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، إن منظومة التواصل والموكل إليها الاتصال المباشر مع أهالي المنطقة طوال 24 ساعة، والمستمر عملها ما يقرب من عامين، قامت باستقبال 431 مواطناً، مقسمة ما بين الحضور المباشر في المكاتب أو من خلال الاتصال بخدمة الكول سنتر، وبهذا يبلغ عدد المواطنين الذين تم استقبالهم منذ بداية عمل منظومة التواصل 7674 مواطناً.

ووفقاً للتقرير الصادر عن المكتب الإعلامي للدكتور محمد فؤاد، بلغت نسبة المواطنين الذين قاموا بالحضور الفعلي وعرض مشاكلهم بشكل مباشر في المكتب الموجود بشارع الثلاثيني النسبة الأكبر، حيث بلغت النسبة 64%، فيما احتلت مكالمات المواطنون النسبة الثانية حيث بلغت 36%، وتنوعت الطلبات بأمور خاصة بمنطقة العمرانية ما بين تعليم، تموين، توظيف وتوصيات عامة، وصرف صحي ومطالب خاصة بمعاش تكافل وكرامة.

وذكر التقرير أن نسبة حل المشكلات الخاصة بالمواطنين على مدار شهر أغسطس عكست قدر كبير من ثقة المواطن بأداء فريق العمل ككل، حيث بلغت نسبة حل المشكلات 93.25%، بلغت من خلالها نسبة رضاء المواطنون عنها  90 %، مما يؤكد على حجم الجهد المبذول من فريق عمل منظومة التواصل والذي يقوم بتلقي المشكلات وجمعها وتحليلها وعرضها على النائب من أجل الوقوف على حلول لها وعرضها على المسؤلين للمطالبة بحقوق المواطنين.

وعرض التقرير النسب الخاصة بكل مطلب ومشكلة تقدم بها المواطنون، حيث طالب المواطنون النائب محمد فؤاد بعدد من التوصيات الخاصة بهم، ومع اقتراب العام الدراسي الجديد كانت تخوفات المواطنون من بدايته، خاصة مع التجديدات الخاصة بالدكتور طارق شوقي والتي طرأت على منظومة التعليم، حيث احتلت مشكلات التعليم نسبة 16%.

فيما بلغت نسبة الشكاوي المتعلقة بشركة المياه 14%، وذلك على إثر الأزمة الأخيرة الخاصة بتكرار انقطاع المياة بالجيزة، والتي قام فؤاد على مدار الشهر الماضي بناء على  التواصل المباشر وعدد من الشكاوى الخاصة بالمواطن من خلال المنظومة بالمطالبة بسرعة حل تلك المشكلة، وأكد أن هناك عجز مائي بالجيزة يصل إلى 300 ألف كيلو متر، وأن المحافظة بحاجة إلى قرار سياسي وإنشاء محطتي مياة تبلغ تكلفتهم 800 مليون.

وذكر التقرير أن المطالب الخاصة بالتموين بلغت نسبتها 9% وذلك أيضاً على إثر أزمة البطاقات التموينية بالمحافظة في الفترة الماضية وتقدم على إثرها النائب بمذكرة تم عرضها على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بشأن المعوقات التي تحول دون وصول الخدمات التموينية لأهالي محافظة الجيزة والتي ذكر فيها أن من أكثر ما يعوق البطاقات التموينية بمحافظة الجيزة، هي عدم إمكانية تسجيل الخصم أو الإضافة أو المستجدات، كما ان البطاقات بدل الفاقد والتالف والتي تصل إلى ما يقرب من 30 ألف بطاقة لم يتم إنجاز سوى 4000 بطاقة منها.

وفي هذا السياق، صرح فؤاد انه فخور بكل تقرير شهري يتم إصداره من منظومة التواصل، التي لم تنقطع عن عملها يوماً ولم تتخاذل في استقبال المواطنون بكافة توجهاتهم وطلباتهم، وأكد على استمراره وفريق عمله بذل كل ما بوسعه من أجل تقديم أفضل الخدمات لأهالي المنطقة الذين أمنوه على حقوقهم وحياتهم وأصواتهم داخل المجلس.

وأكد فؤاد أن النسب التى يظهرها التقرير تعد بيان مُصغر لما يعانى منه ويطالب به المجتمع ككل، باعتبار العمرانية نموج مصغر من الدولة، وما يقوم به يعد نموذج يجب أن تقوم به الحكومات والمسؤلين فى مختلف المناطق من أجل توافر المعلومات الخاصة بمشاكل كل منطقة وما يعانون منه، مما يسهل من عملية الاصلاح والتنمية المستدامة التى يجب ان يتم العمل بها فى الفترة المقبلة وفق خطط مدروسة ومبنية على أساس ما يعانى منه المواطن. .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة