100 فتاة عربية تزور البرلمان المصري لتعزيز دور المرأة

الخميس، 07 سبتمبر 2017 01:32 م
100 فتاة عربية تزور البرلمان المصري لتعزيز دور المرأة
السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية
آية دعبس

استكمالا لسلسلة الملتقيات التي تتبناها منظمة المرأة العربية تحت شعار"مشاركة –تنمية- ابداع" تقوم أكثر من مائة فتاة عربية بزيارة ميدانية الى البرلمان المصري وذلك في اطار الملتقى الثاني للفتاة العربية الذي تعقده المنظمة  بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية خلال الفترة من 12-15 سبتمبر الجارى. 
 
وقالت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن الملتقى يهدف إلى تعزيز الهوية العربية لدى الشباب المشارك واستغلال طاقتهم لمكافحة أفكار التطرف والارهاب، والى تعزيز دور المرأة في حماية الأمن القومي وتعزيز التلاحم الاجتماعي والوطني، كذا العمل على خلق فرص لدعم الشباب وتمكينهم في مبادرات لتعزيز تمثيل المرأة في مراكز صنع القرار، ودور الانترنت ووسائل الاعلام الحديثة في مواجهة التطرف والأفكار المغلوطة.
 
وتناقش أعمال الملتقى في ست جلسات وعلى مدار أربعة أيام، الهوية العربية والمواطنة، وتمكين المرأة للتصدي لمكافحة الارهاب، وتعزيز فكرة تحالف الحضارات، ودور التوعية في مواجهة التطرف والعنف ودور الأنترنت ووسائل التواصل الحديثة والاعلام في مواجهة الفكر المتطرف، فضلا عن دور المبادرات التنموية الشبابية في خدمة قضايا المجتمع.
 
ويشارك في أعمال الملتقى نخبة من الاعلاميين والأكاديميين الذين يلقون المحاضرات التوعوية  للفتيات ، كما يتخلل البرنامج زيارتان ميدانيتان الأولى الى مجلس النواب والثانية لإحدى المؤسسات الخيرية. 
 
جدير بالذك، أن منظمة المرأة العربية تعقد ملتقى الفتاه العربية ضمن برنامجها  المخصص للشباب العربي و الذي يسعى الى خلق قاعدة شبابية تعمل على احداث تغيير ايجابي في الثقافة المجتمعية المتعلقة بالمرأة . 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة