رئيس لجنة الشئون العربية يطالب بوقف التطهير العرقي لمسلمي ميانمار

الخميس، 07 سبتمبر 2017 04:33 م
رئيس لجنة الشئون العربية يطالب بوقف التطهير العرقي لمسلمي ميانمار
سعد الجمال
سامي سعيد

طالب اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بسرعة التحرك لوقف أعمال العنف والتطهير العرقي والديني في ميانمار ببورما، التي أدت إلى مقتل المئات من مسلمي الروهينجا و فرار نحو 125 ألف منهم إلى بنجلاديش، وذلك استمرارا للسياسات المتطرفة والعنصرية للحكومة والجيش في ميانمار مدعومة بجماعات بوذية من الرهبان والمدنيين.

وتساءل الجمال في تصريحات له، عن دور الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي من تلك الخروقات الهائلة للقوانين الدولية، وتهديد الأمن والسلم الدوليين، متسائلا: أين جماعات و منظمات حقوق الإنسان التى تغمض عينيها الا فيما يتعلق بدول بعينها وتكيل بعدة مكاييل وليس بمكيالين فقط؟  وأين الكونجرس الامريكي حامي حمى العالم وحقوق الإنسان ألم يسمع ويشاهد كل هذه الفظائع والأهوال التي ترتكب بشكل ممنهج في ميانمار أم أن حقوق الانسان المسلم لا تدخل في اهتماماتهم؟

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان أن الدول والحكومات الإسلامية ومنظمة التضامن الإسلامي مدعوة لسرعة التحرك سياسيا ودبلوماسيا للضغط على الحكومة البورمية الفاسدة لوقف هذا العنف فورا وتقديم كل الحماية والعون لأشقائنا مسلمى الروهينجا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة