نشرة الخامسة.. مُخطط الإرهابية لتكوين خلايا جديدة بالصعيد والقوات المسلحة تخصص «الشباك الواحد» لإنهاء إجراءات التجنيد للمقيمين بالخارج والخارجية تترجم ردها على «رايتس واتش» وتسير 22 رحلة للحجاج

الخميس، 07 سبتمبر 2017 05:00 م
 نشرة الخامسة..  مُخطط الإرهابية لتكوين خلايا جديدة بالصعيد والقوات المسلحة تخصص «الشباك الواحد» لإنهاء إجراءات التجنيد للمقيمين بالخارج والخارجية تترجم ردها على «رايتس واتش» وتسير 22 رحلة للحجاج
وزير الخارجية - حجاج - القوات المسلحة - الارهاب
منال العيسوى

نشرت «صوت الأمة» منذ بداية اليوم الخميس عدد من الاخبار التي حازت على اهتمام قرائها ، وتابعوها  بشغف ، وكان على راسها كشف مُخطط الإرهابية لتكوين خلايا جديدة بالصعييد والقوات المسلحة تخصص نظام «الشباك الواحد» لإنهاء إجراءات التجنيد للمقيمين بالخارج والخارجية تترجم ردها على تقرير «رايتس واتش» ، وتفاصيل  الإجراءات الأمنية بمحيط مطار القاهرة استعدادا لوصول الرئيس السيسي ووصول  واستقبال 3 طائرات للمصريين العاملين في قطر والقومى لحقوق الإنسان يكذب تقرير هيومان رايتس ثم إحالة إسراء عبد الفتاح للنيابة العسكرية بتهمة «التحريض ضد الجيش»  ومستشار الاوقاف يحدد حالات تحول  الفيزا لـ«ربا»  و«الفيفا» لاول مرة  نقل حفل جوائز الأفضل خارج سويسرا ، ثم تصريحات رئيس حكومة ايطاليا السابق فيما يخص قضية روجينى ، تلها متابعة تصريحات اعداد الوفيات الخاصة بالحجاج المصرين ، ثم تصريحات وزير الاسكان فيما يخص المشروعات الجديدة المزمع افتتاحها 30 يونيو المقبل.

 

وهذا موجز انباء نشرة الساعة 5 مساءا

 

الخارجية تنشر ردها على تقرير «رايتس واتش» بالإنجليزية عبر صفحتها بـ «فيسبوك»

 

نشرت الصحفة الرسمية لوزارة الخارجية على وسائل التواصل للاجتماعى «فيسبوك» و«تويتر» بيانها الصادر أمس ردا على تقرير هيومان رايتس واتش باللغة الإنجليزية.

 

الأوراق التنظيمية للإخوان تكشف مُخطط الإرهابية لتكوين خلايا جديدة بالصعيد

 

كشفت مصادر أمنية، عن إجهاض أكبر مخطط لتنظيم الإخوان الإرهابي الدولي الي التوسع في  مسرح العمليات الإرهابية لهم من محافظات الوجه البحري الي محافظات الصعيد  وتكوين خلايا إرهابية عنقودية بها عقب تفكيك خلية «ولاية الصعيد».

 

استجابة لوزارة الهجرة.. القوات المسلحة تخصص نظام «الشباك الواحد» لإنهاء إجراءات التجنيد للمقيمين بالخارج

 

أعلنت وزارة الهجرة أن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي صدق علي تقديم  الخدمات التجنيدية للمصريين فى الخارج عبر منفذ مخصص لهم بنظام " الشباك الواحد داخل إدارة التجنيد والتعبئة ، وذلك فى إطار التواصل مع المصريين فى الخارج، واستجابة لطلب وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، وفى ضوء الحرص على ربط المواطن المصري بالخارج بوطنه الأم، بما يسمح بتحقيق الراحة والطمأنينة للمواطنين والعمل  علي حل المشاكل المتعلقة بشبابنا فى الخارج.

 

 

اليوم.. «مصر للطيران» تسير 22 رحلة لنقل الحجاج

 

تسيرشركة (مصر للطيران) اليوم الخميس، 22 رحلة جوية لنقل الحجاج، من الأراضي المقدسة إلى مطار القاهرة الدولي، في مرحلة عودة الحجاج التي تنتهي يوم 22 سبتمبر من جدة و25 سبتمبر من المدينة المنورة.

 

إجراءات أمنية مشددة بمحيط مطار القاهرة استعدادا لوصول الرئيس السيسي

 

يستعد مطار القاهرة الدولي لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله من الرحلة الأسياوية التي أجراها خلال الأيام الماضية، وانتظمت الخدمات الأمنية في الطرق المؤدية من وإلى المطار، كما مشط خبراء المفرقعات محيط الصالة الرئاسية، بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وسط تشديدات أمنية مكثفة، كما قررت شركة ميناء القاهرة الجوي صرف العاملين بالمطار قبل موعد وصول الرئيس.

 

 

مطار القاهرة يستقبل طائرات المصريين العاملين في قطر

 

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، 3 طائرات تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران وعلى متنها 720 مصريا من العاملين في قطر، لقضاء إجازاتهم.

 

 

 

القومى لحقوق الإنسان يكذب هيومان رايتس: لا يوجد تعذيب بالسجون وأماكن الاحتجاز

 

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه لا توجد حالات تعذيب داخل السجون وأماكن الاحتجاز فى مصر، ودعا فايق منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية إلى التدقيق فيما تتناوله من أخبار وتقارير في هذا الصدد.

 

السجن 10 سنوات لرئيس إدارة حماية الأراضي بوزارة الزراعة وآخر بتهمة الرشوة

 

قضت  الدائرة 17 جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم، بمعاقبة  المتهم الأول «يوسف.س» رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، والمتهم الثالث مسعد محمود، بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمهم مبلغ 200 ألف جنيه فى القضية رقم 2763 الدقى لسنة 2016، المعروفة بـ«رشوة وزارة الزراعة».

 

 

 

 

بالأسماء.. حبس 22 من كوادر الإخوان بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية

 

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس 22 متهمًا من كوادر اللجان النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية 15 يومًا على ذمة التحقيق؛ لاتهامهم بالتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية.  

 

«بلومبرج»: اقتصاد القاهرة يتعافى بقوة

 

في إشادة دولية جديدة ببرنامج الاصلاح الاقتصادى وقرار الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل السابق بتحرير سعر العملة ، أقرت شبكة بلومبرج الأمريكية فى تقرير لها بعودة البنك المركزى المصرى لتغطية احتياجات المستوردين والشركات من النقد الأجنبى بكفاءة عالية ليجتاز بذلك ما كان قائماً من تراجع فى النقد الأجنبى خلال الفترات السابقة، مشيرة إلى أن ذلك يعد مؤشراً على تعافى الاقتصاد المصرى بقوة .

 

«إفرش بيتك» مبادرة تنفذها الجيزة بالتعاون مع المستثمرين

أطلقت محافظة الجيزة، بالاشتراك مع النقابه العامة للمستثمرين الصناعيين مبادرة " إفرش بيتك " لتوفير الأجهزة الكهربائية، ومتطلبات تجهيز الشقق السكنية من آثاث منزلى وأدوات منزلية بشرائح تتنوع بين اقتصادي وفوق اقتصادي ومتميز وفاخر بأسعار مخفضة.

 

 

مصر تستضيف الملتقى الاقتصادي العربي الأول للسياحة البيئية.. فبراير المقبل

 

أكد المهندس إبراهيم عبد الغفار جمجوم رئيس المنظمة العربية الأوروبية للبيئة أن اختيار مصر لانعقاد الملتقى الاقتصادي العربي الأول للسياحة البيئية والمحميات فى فبراير المقبل تحت عنوان(سياحة تتناغم مع الطبيعة) يرجع لثقل مصر ومكانتها فى الوطن العربى ووجود أكثر من 30 محمية طبيعية بها ، منهم محميتان تعدان من أهم المحميات فى العالم وهما محمية وادى الحيتان ومحمية الغابة المتحجرة.

 

 

لأول مرة.. «فيفا» يعلن نقل حفل جوائز الأفضل السنوي خارج سويسرا

 

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نقل حفل توزيع جوائز «الأفضل» خارج مدينة زيوريخ بسويسرا

للمرة الأولى، ليقام في مسرح لندن بلاديوم.

 

 4 قرارات لوزير التعليم.. أبرزها تدريب 500 ألف معلم في «المعلمون أولًا»

 

 

صرح الدكتور محمد عمر مدير صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية بدء تنفيذ  الخطة التى تعمل عليها الوزارة بهيكلة الأكاديمية من خلال التعاون المشترك مع برنامج المعلمون أولًا، وسيبدأ هذا العام تدريب عدد 500 ألف معلم من مختلف المراحل التعليمية، والأولوية ستكون لمعلمى المرحلة الابتدائية ثم الثانوية، ثم الإعدادية.قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المُقدم من المحامى أشرف سعيد فرحات، ضد الناشطة إسراء عبد الفتاح، يتهمها فيه بالتحريض ضد الجيش المصرى، للنيابة العسكرية .

 

 

ما حكم التعامل بالـ«فيزا»؟.. تصبح «ربا» في هذه الحالة

 

 

شرح الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، طريقة التعامل بالفيزا كارت أو البطاقة الشرائية من البنوك، وهى التي تعطى لمن لديه حساب في البنك ليتعامل بها في دفع المشتريات ويسدد القيمة بعد 56 يوما وبعدها يحتسب عليه البنك فائدة محددة

 

رئيس حكومة إيطاليا السابق: هناك من يستغل قضية «ريجيني» لأسباب سياسية

 

قال ماتيو رينزى، رئيس حكومة إيطاليا السابق وورئيس الحزب الديمقراطى الإيطالى، إن على جامعة كامبريدج البريطانية قول الحقيقة برمّتها فى قضية مقتل الشاب جوليو ريجينى بمصر، فى انتقاد منه للجامعة لأنها لم تخدم إيطاليا بوثائق أو معلومات خاصة بالطالب التابع لها، فى حين أن مصر على العكس من هذا الموقف، قدمت عديدا من الوثائق وأثبتت جدية تعاونها مع الجهات الإيطالية فى التحقيقات.وأضاف "رينزى" فى تصريحات صحفية: "إيطاليا تحركت بشكل جيد للغاية، ونحن لن نقبل إلا الحقيقة، فقرار إعادة سفيرنا إلى القاهرة جيد وأؤيده، وأحتضن سياسة رئيس الحكومة الحالى باولو جنتيلونى تجاه مصر، فلكى نصل إلى الحقيقة التى نريدها حول مقتل الشاب الإيطالى لا ينبغى التخلى عن الدبلوماسية بين مصر وإيطاليا، إذ إن هناك كثيرين يستغلون هذه القصة لأسباب سياسية تضر بالعلاقة بين البلدين". 

 

ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين لـ 66 حالة

 

 

قال اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إن عدد الوفيات في صفوف الحجاج المصريين ارتفع لـ 66 حالة، وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أنه جاري استخراج شهادات وفاة للمتوفين، لافتاً إلى أنهم لقوا كل عناية صحية قبل وفاتهم، مؤكدا أن باقي الحجاج المصريين بخير، وهناك عيادات طبية لمباشرة أحوالهم الصحية.

 

مدبولي: الانتهاء من 39 مشروعا في 30 يونيو المقبل بتكلفة 3.9 مليار جنيه

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم قريبا افتتاح 5 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي، في محافظات القاهرة الكبرى الثلاث، والإسكندرية، بتكلفة إجمالية 747 مليون جنيه، لخدمة مليون و165 ألف مواطن.

 

 

وزير البيئة يعقد اجتماع طارئ مع وزيري الصحة وقطاع الأعمال

 

أكد الدكتور هشام ربيع رئيس الإدارة المركزية لفرع جهاز شؤون البيئة بشرق الدلتا بمحافظة الدقهلية، أن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أجرى  اتصالات مع الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام والدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية والدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان لعقد اجتماع عاجل لبحث أوجه التعاون المشترك لحل مشاكل مصنع سماد طلخا،  ودرء أية مخاطر قد تهدد الصحة العامة مستقبلا، بعد أبدى كثير من أهالى مدينة طلخا استيائهم وتخوفاتهم على صحة ابنائهم ، بسبب اختناقات ناجمة عن أستنشاق رائحة النشادر القادمة من مصنع الدلتا للصناعات والاسمدة الكيماوية المعروف باسم سماد طلخا فى محافظة القليوبية

 

افتتاح معمل جديد للنانو بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بتكلفة 2 مليون جنيه

 

 

قام الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بافتتاح معمل النانو الجديد التابع لقسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه. ياتي ذلك في  ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة تحديث المعامل البحثية والعلمية الموجودة بالمراكز البحثية، وذلك من خلال إمدادها بأحدث الأجهزة اللازمة لإجراء أبحاث علمية وتقديم خدمات مجتمعية متميزة،

 

 

محافظ القاهرة: بدء تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمعادي غدا

 

كشف المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن موعد تطبيق منظومة النظافة الجديدة بحي المعادي، حيث سيتم البدء في تطبيقها غدا الجمعة، مشيرا إلى أنه تم إعدادها منذ عدة أشهر، وتم عرض الخطة كاملة على الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة.

 

 

اخبار مصر ، نشرة الاخبار ، اخبار مصر النهاردة ،  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق