«جواز بالتقسيط في الجيزة».. «افرش بيتك» بـ500 جنيه شهريا على مدار 5 أعوام

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 12:00 م
«جواز بالتقسيط في الجيزة».. «افرش بيتك» بـ500 جنيه شهريا على مدار 5 أعوام
المهندس محمد جنيدي
محمد الزيني

قال المهندس محمد جنيدي نقيب المستثمرين، إن مشروع (افرش بيتك) يعد من أهم المشاريع التي ستكون لها أثر إيجابي على الاقتصاد القومي والشباب معا.

 وأضاف جنيدي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن المشروع بالتقسيط على مدار خمس سنوات، وبدون مقدم، وتقدر الفائدة من 5% إلى 7% كما أن الفائدة بسيطة وليست مركبة، إلى جانب أنها ستوفر فرص عمل للشباب، لأن المصانع ستحتاج إلى مضاعفة انتاجها، فإذا كان المصنع يعمل وردية واحدة سيعمل ثلاث ورادي وعلى مدار 24 ساعة، ويتوقع أن يشارك في هذه المبادرة ما لا يقل عن 300 مصنع.  

وكشف نقيب المستثمرين أن جهات التمويل التي سيبدأ التفاوض معها، هي بنكي مصر والأهلي والصندوق الاجتماعي، منوها إلى أن المشروع يتوقع أن يبدأ على أرض الواقع في آخر أسبوع من أكتوبر المقبل، موضحا أن المشروع سيكون له أثر كبير في تجفيف منابع الإرهاب، فالشاب الذي تتحول حياته إلى أن يكون صاحب بيت وزجة وأطفال لا بد أن تتغير أفكاره واهتماماته.

وأكد جنيدي أن هذا المشروع سيكون وسيلة لتخفيض نسبة العنوسة بين الشباب والفتيات، حيث يستطيع الشاب والفتاة أن يؤسسا بيتا بـ500 جنيه شهريا، بما يعادل 6 آلاف جنيه سنويا، وهو القسط المقدر للمشروع في مستواه الأول.

وأشار إلى الشروط التي يجب توافرها فيمن يستفيد من هذا العرض، وهي أن يكون صاحب وظيفة بمرتب ثابت ومؤمن عليه اجتماعيا سواء كانت الوظيفة حكومية أو في القطاع الخاص.

وردا على بعض التخوفات من أن هؤلاء المستثمرين ما فعلوا ذلك إلا لحالة الركود التي تسود السوق المصرية، وأن بعض هذه المنتجات يمكن أن تكون ضعيفة الجودة أو كانت مخزنة منذ فترة طويلة، قال جنيدي إن المنتجات التي سيتم عرضها من أجود ما تكون وعليها طلب كبير، وتساءل: ما يضير هؤلاء لو أننا أردنا أن ننشر حالة من الصحوة الشرائية؟.. وتابع: هي منفعة متبادلة بين الشاب والمصنع فالكل سيستفيد؛ لافتا إلى أن هناك لجنة لمتابعة المشروع مشكلة برئاسة اللواء محمد رأفت سكرتير عام محافظة الجيزة، والمهندس محمد جنيدي نقيب المستثمرين، وستبدأ الاجتماعات في مناقشة هذا الأمر في غضون الأسبوع القادم.

 

تعليقات (1)
إستفسار بسيط
بواسطة: إيهاب المصرى
بتاريخ: السبت، 24 فبراير 2018 05:44 ص

من فضل حضرتك كنت عايز أعرف عرض التقسيط لسة قائم ولا لأ ومحتاج من حضرتك العنوان أو رقم تليفون لكى أتمكن من التواصل

اضف تعليق


الأكثر قراءة