محكمة تركية تأمر بإطلاق سراح نائب عن حزب الشعوب الديمقراطى

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 04:10 م
محكمة تركية تأمر بإطلاق سراح نائب عن حزب الشعوب الديمقراطى

قال مسئول فى حزب الشعوب الديمقراطى التركى المؤيد للأكراد اليوم الجمعة، إن المحكمة أمرت بإطلاق سراح نائب فى البرلمان كان يشغل سابقا منصب المتحدث باسم الحزب.
 
وقال مسئول ، إن المحكمة أمرت بإطلاق سراح النائب أيهان بيلجن، بعد التقييم الشهرى فى أعقاب اعتقاله بمدينة ديار بكر فى جنوب البلاد، بسبب اتهامات بأنه عضو فى جماعة إرهابية مسلحة.
 
وكان بيلجن المتحدث السابق باسم حزب الشعوب الديمقراطى المعارض ورئيس كتلته البرلمانية.
 
ويأتى هذا الحكم وسط تزايد القلق بين الأحزاب المعارضة وجماعات الدفاع عن حقوق الإنسان وحلفاء تركيا الغربيين حيال لجوء الرئيس رجب طيب أردوغان إلى إسكات معارضيه معللا ذلك بمعاقبة مؤيدى تحركات الجيش فى العام الماضى.
 
وسجنت السلطات التركية 9 من نواب حزب الشعوب الديمقراطى بانتظار المحاكمة ،بالإضافة إلى اعتقال 70 رئيس بلدية منتخب على هامش تحقيقات متصلة بالإرهاب وتولى موظفين فى الدولة مناصبهم بالتعيين، بالإضافة إلى اعتقال الآلاف من أعضاء الحزب.
 
وتعتبر الحكومة التركية حزب الشعوب الديمقراطى تابعا لحزب العمال الكردستانى المحظور على الرغم من نفى الأول أى صلة مباشرة بالثانى.
 
وسحب البرلمان العضوية من أربعة نواب من حزب الشعوب الديمقراطى بينهم رئيسة الحزب مما خفض تمثيله النيابى الذى وصل إلى 59 نائبا فى أعقاب الانتخابات فى نوفمبر 2015. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا