عضوان جديدان بموسوعة جينيس.. وزيرة إماراتية وامرأة روسية

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 11:36 م
عضوان جديدان بموسوعة جينيس.. وزيرة إماراتية وامرأة روسية
أطول امرأة فى العالم
يحيى ياسين

دخلت الروسية إيكاتيرينا ليسينا، موسوعة جينيس للأرقام القياسية كصاحبة أطول ساقين في العالم، ووفقا لقياسات الموسوعة العالمية، فإن طول الساق الأيسر لإيكاتيرينا يبلغ 132.8 سم.

المرأة الفظيعة

فيما بلغ طول ساقها الأيمن 132.2 سم، في حين بلغ طول جسم الفتاة مترين وخمسة سم.

أطول مرأة فى العالم

وكانت إيكاتيرينا البالغة 29 عاما لعبت ضمن المنتخب الروسي لكرة السلة في الفترة بين العامين 2006-2009، وبعد إنهائها المشوار الرياضي عام 2014 أصبحت نجمة على أغلفة مجلات الموضة والجمال.

البشعه

فى سياق متصل، دخلت وزيرة الدولة لشئون الشباب الإماراتية، شما المزروعي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر وزيرة عمرا في العالم، وذكر كتاب جينيس في نسخته الصادر للعام 2018، حسب ما نقلته جريدة «البيان» الإماراتية، أن «المزروعي» تولت منصب وزيرة الدولة لشؤون الشباب بعمر الـ 22 سنة، ضمن التشكيل الوزاري الذي أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء في البلاد وحاكم إمارة دبي، في عام 2016.

الوزيرة الاماراتية

وتشغل «المزروعي»، كذلك منصب رئيس مجلس الشباب، وأطاحت آنذاك بكل من وزير الخارجية النمساوي، سباستيان كورتس، الذي حاز على هذا اللقب عندما تولى منصبه وهو في عمر الـ27، وكذلك عايدة الحاج علي، التي تولت وزارة التعليم بالسويد وهي في الـ26.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، في وقت سابق، أن «المزروعي» حصلت على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق