نشرة الواحدة ظهرًا.. 3 قرارات مهمة لـ«عمومية المعلمين» أبرزها إنهاء الحراسة القضائية.. وإحالة 11 متهما بخلية الجيزة للمفتي

السبت، 09 سبتمبر 2017 01:00 م
نشرة الواحدة ظهرًا.. 3 قرارات مهمة لـ«عمومية المعلمين» أبرزها إنهاء الحراسة القضائية.. وإحالة 11 متهما بخلية الجيزة للمفتي
تميم وحجاج ونقابة المهن التعليمية

نشرت «صوت الأمة» منذ بداية اليوم السبت عدد من الأخبار التي حازت على اهتمام قرائها، وتابعوها بشغف، وكان أهمها 3 قرارات مهمة لـ«عمومية المعلمين» أبرزها إنهاء الحراسة القضائية.. وتأجيل محاكمة 170 عنصرا إرهابيا لاتهامهم بتصوير قاعدة بلبيس الجوية لـ16 سبتمبر.. وإحالة 11 متهما بخلية الجيزة للمفتي.. و2 أكتوبر الحكم على الباقين، والصحة: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 78 حالة، وإحالة 11 متهما بخلية الجيزة للمفتي.. و2 أكتوبر الحكم على الباقين

 

وهذا موجز أنباء نشرة الساعة الواحدة ظهرًا

الصحة: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 78 حالة

علنت وزارة الصحة والسكان، ظهر اليوم السبت، عن وفاة 3 من الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 78.

 

البرلمان البريطاني يطالب بوقف تدريب جيش بورما بعد مجازر مسلمي الروهينجا

 

حثّ 157 من أعضاء البرلمان والمسئولين فى بريطانيا وزير خارجية بلادهم بوريس جونسون على وقف تدريب المملكة المتحدة للقوات المسلحة البورمية، فى ظل العدوان المسلح ضد مدنيى أقلية الروهينجا المسلمة.

 

أبرزها إنهاء الحراسة القضائية.. 3 قرارات مهمة لـ«عمومية المعلمين»

 

أعلنت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة المهن التعليمية، بالإجماع، الموافقة على إنهاء الحراسة القضائية على النقابة.

 

وتضمنت تلك القرارات: «إنهاء الحراسة القضائية عن النقابة، وتولي لجنة تسيير أعمال النقابة مسئولية النقابة لحين إجراء انتخابات النقابة فى مواعيدها القانونية طبقا لنص القانون رقم 79 لسنة 1969».

 

كانت نقابة المهن التعليمية، عقدت جمعية عمومية غير عادية للتصويت على إعلان إنهاء الحراسة القضائية على النقابة والدعوة لإجراء انتخابات تحت إشراف قضائى.

632 مليون جنيه قيمة مشروعات قطاع الري بالوجه القبلي

 

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرا مفصلا بشأن إنجازات قطاع الموارد المائية والري بالوجه القبلي.

 

وأشار المهندس علي عبد المجيد منوفي، رئيس قطاع الموارد المائية والري بالوجه القبلي، إلى أن إنجازات القطاع شملت العديد من المشروعات في نطاق محافظة البحر الأحمر وفي مقدمتها تنفيذ أعمال إنشاء سدود إعاقة وبحيرات صناعية وحواجز ترابية بمناطق التابعة للمحافظة «مدينة الغردقة – مدينة سفــاجــا  – مدينة رأس غارب – مدينة مرسي علم – مدينة الشلاتين»، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 33.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى 5 عمليات جديدة جاري تنفيذها حاليا بتكلفة 368 مليون جنيه، وتم التنفيذ بنسبة 23%، ويأتي تنفيذ تلك الأعمال للوقاية من الآثار التدميرية للسيول ولحماية المدن والمنشآت الحيوية والاستراتيجية فضلا عن الاستفادة من تجميع تلك المياه في شحن الخزان الجوفي.

 

التضامن: 302 حاج مصري يعودون لأرض الوطن اليوم

أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، أن رحلات عودة حجاج الجمعيات الأهلية تتوالى بيسر وسط منظومة خدمات متكاملة، حيث من المقرر أن يغادر الأراضي المقدسة، اليوم السبت، عائدا إلى أرض الوطن 302 حاج على أن يتوجه من مكة المكرمة للمدينة المنورة 874 حاجا، وبلغ إجمالى حجيج الجمعيات الأهلية الذى عاد إلى أرض الوطن سالما بعد الانتهاء من أداء المناسك 3052 حاجا عائدين إلى أرض الوطن منذ بدء عمل الجسر الجوى، على أن تتوالى رحلات العودة بانتظام حتى 14 من الشهر الجاري من مطار جده ومن مطار المدينة حتى العشرين من ذات الشهر.

 

إحالة 11 متهما بخلية الجيزة للمفتي.. و2 أكتوبر الحكم على الباقين

 

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، إحالة أوراق 11 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الجيزة"، لفضيلة المفتي، وحددت جلسة 22 أكتوبر للنطق بالحكم.

 

تأجيل محاكمة 170 عنصرا إرهابيا لاتهامهم بتصوير قاعدة بلبيس الجوية لـ16 سبتمبر

 

قررت محكمة شرق القاهرة العسكرية، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 170 من العناصر الإرهابية، فى القضية رقم 247 لسنة 2016، المتهمين فيها بالانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابى، الذى تأسس خلافًا لأحكام الدستور والقانون لجلسة 16 سبتمبر لحضور المتهمين ومناقشة شهود الاثبات.

 

إحالة دعوى مطالبة قطر بالتعويض عن جرائمها في حق مصر لهيئة مفوضي الدولة

 

قررت الدائرة الأولى حقوق بمجلس الدولة إحالة الدعوى رقم 52174 لسنة 71ق، المقامة من حميدو جميل البرنس المحامى، لهيئة مفوضى الدولة لإعداد الرد القانونى، والتى تطالب بإلزام رئيس الجمهورية بمطالبة قطر بالتعويض عن الأضرار التى لحقت بمصر نتيجة للجرائم التي ارتكبتها قطر ضد الشعب المصري، ودعمها للجماعات الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة