«جه يكحلها عماها».. سياسي قطري يعترف بدعم بلاده للإرهاب

السبت، 09 سبتمبر 2017 08:12 م
«جه يكحلها عماها».. سياسي قطري يعترف بدعم بلاده للإرهاب
محمود علي

في اعتراف واضح لأحدى المحللين السياسين على دعم قطر للإرهاب والجماعات المتطرفة حول العالم، أكد الكاتب والمحلل السياسي القطري على الهيل أن دولة قطر لها علاقة بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، في تصريح خطير يؤكد أن السياسين القطريين لا يروا في ذلك أي خطورة على المجتمع العربي معتبرًا النصرة كيان سياسي طبيعي لا يحمل أي افكار متطرفة.

وجبهة النصرة مصنفة على قوائم الإرهاب من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث صنفتها الأخيرة على كمنظمة إرهابية عام 2012، ولكن جبهة النصرة تحايلت على هذا الأمر بتغير اسمها بما يعرف بفتح الشام معلنه انفصالها عن القاعدة، وذلك بناء على مطالبة قطرية لها في محاولة للتبيض وجهها الإرهابي.

 

وتدوال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيديو مقتطع من احدى برامج قناة bbc ، حيث قال "الهيل" فى تصريحاته  إنه لو لم تكون لقطر علاقة من نوع ما مع "جبهة النصرة"، لما تم الإفراج عن الراهبات، في محاولة منه لإظهار قطر بإنها تحاول ان تعقد الصفقات لتحرير المختطفين ولكن كانت لتصريحات السياسي القطري الآثر السلبي على المذيعة التي اصدمت من تصريحاته المتناقضة.

حيث دعت تصرحيات الهيل، لمقاطعة مذيعة "bbc" له، واضعة إياه فى موقف محرج، قائلًة: "انت تناقض نفسك.. كنت تقول منذ قليل أن قطر لا تدعم الإرهاب.. والآن تعترف بأن قطر على علاقة وطيدة بتنظيم جبهة النصرة الإرهابى؟"، الأمر الذى دفع المحلل السياسى القطرى بظهوره بشكل مرتبك على الهواء، مرددًا "لا لا أنا لست متناقضًا.. أنا لست متناقضًا" وظل يكررها أكثر من مرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق