وكيل تعليم دمياط يبحث استعدادت العام الدراسي الجديد مع القيادات التعليمية

السبت، 09 سبتمبر 2017 08:51 م
وكيل تعليم دمياط يبحث استعدادت العام الدراسي الجديد مع القيادات التعليمية
السيد سويلم
دمياط - معتز الشربينى

عقد اليوم السبت السيد سويلم ، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ، اجتماعا موسعا بقيادات التربية والتعليم بالمحافظة ، للوقوف على الإجراءات النهائية استعداداً للعام الدراسي الجديد 2017 / 2018 م بحضور ياسر عمر وكيل المديرية ومديرى العموم  بالديوان و مديري الإدارات التعليمية ومديري الإدارات الفرعية بالديوان والموجهين العموم.

ووجه وكيل الوزارة نيابة عن جميع العاملين بالتربية والتعليم بالمحافظة ، الشكر للدكتور إسماعيل عبد الحميد ، محافظ دمياط  على دعمه الكامل للعملية التعليمية وإزالة جميع المعوقات ، التي تعوق العمل في التربية والتعليم ، وتذليل جميع العقبات التي تواجه سير العملية التعليمية ، كما وجه الشكر للجهات التنفيذية بالمحافظة الداعمة للتعليم ، في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2017 / 2018 م

كما نبه السيد سويلم على رفع العلم الوطني لجمهورية مصر العربية ، على جميع المباني التابعة لمديرية التربية والتعليم على ساري عالي في مكان ظاهر وبشكل لائق مع ضرورة أن يكون العلم بحالة ممتازة ، لما يمثله من مكانة عظيمة وحسب المواصفات الموجودة بالكتاب الدوري رقم ( 22 ) في 6 / 9 / 2017 م .

كما شدد على متابعة موقف الكتب المدرسية على أن يتم تسليم الكتب لكل المراحل التعليمية قبل بدء العام الدراسي الجديد ، وأيضاً التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب من حيث استقرار المعلمين بتنفيذ نشرات النقل والندب لسد العجز والانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة وغير البسيطة مع ضرورة تفعيل دور الأنشطة التعليمية والتربوية بالمدارس كعامل أساسي لجذب الطلاب.

كما أشار سويلم إلى العمل على التعاون مع أولياء الأمور بطريقة موضوعية مهذبة تليق بأعضاء ينتمون للتربية والتعليم واستقبال جميع الشكاوي والطلبات المقدمة ودراستها بكل موضوعية والعمل السريع على إيجاد حلول لها ومع متابعة موقف الخطة الاستثمارية للتأكد من الاستخدام الأمثل للموارد المالية المتاحة.

وأشار سويلم على تفعيل دور المتابعة والتوجيهات الفنية ومديري المراحل ورؤساء الاقسام من المديرية والإدارة التعليمية والتنسيق بينهم في زيارة المدارس بداية من أول أيام العام الدراسي.

كما أكد وكيل الوزارة على توفير الانترنت لجميع المدارس على مستوى كل إدارة مع تفعيل بنك المعرفة والانتهاء من تركيب السبورات الذكية.

واضاف سويلم أنه تقديراً للمعلمين المتميزين سيتم اختيار عدد 1000 معلم على مستوى المحافظة من المشهود لهم بالكفاءة في ضوء معايير محددة لضمهم للقائمة الذهبية ورفع أسمائهم للوزارة تحت شعار .. المعلمون أولا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق