واشنطن بوست: مولر يسعى للتحقيق مع 6 من مستشاري ترمب في «التدخل الروسي»

السبت، 09 سبتمبر 2017 10:12 م
واشنطن بوست: مولر يسعى للتحقيق مع 6 من مستشاري ترمب في «التدخل الروسي»
مولر

أبلغ المحقق الخاص روبرت مولر الذى عينته وزارة العدل الأمريكية للتحقيق فيما يعرف ب"قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية"، البيت الأبيض بأن فريق التحقيق التابع له سيسعى للتحقيق مع ستة من كبار مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترمب الحاليين والسابقين، الذين لهم صلات بقضية تدخل روسيا فى انتخابات العام الماضي.

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى اليوم السبت، عن مسئولين لم تكشف عن هويتهم قولهم" إن من أبرز المستشارين الذين سيتم التحقيق معهم مديرة الاتصال هوب هيكس والمتحدث السابق باسم البيت الأبيض شون سبايسر وكبير موظفى البيت الأبيض السابق راينس بريباس، وهو ما يعكس مدى اقتراب التحقيقات من الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي".

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن مولر أبلغ البيت الأبيض منذ شهر تقريبا بأسماء أول دفعة من المقرر التحقيق معهم فى قضية تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فيما يعتقد البيت الأبيض أن مولر سيسعى لإجراء المزيد من التحقيقات مع شخصيات أخرى.

وكان ترمب، صرح فى وقت سابق، بأنه على مولر أن يحصر تحقيقاته فقط فى إطار قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت فى شهر نوفمبر من العام الماضى، مؤكدا ضرورة ابتعاد مولر عن التحقيقات الموسعة فى الشئون المالية الخاصة به وبمساعديه.

يشار إلى أن روبرت مولر، قام بتشكيل هيئة محلفين كبرى فى سياق تحقيقاته الموسعة وأصدر خلالها أوامر استدعاء وتحقيقات خاصة بالقضية، التى لم تتضح حتى الآن معالم تحقيقاتها الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق