المدرسة اليابانية بإدفو.. تضم 22 فصلا وتدخل الخدمة في نصف العام الدراسي (صور)

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:42 م
المدرسة اليابانية بإدفو.. تضم 22 فصلا وتدخل الخدمة في نصف العام الدراسي (صور)
المدرسة اليابانية
أسوان – صلاح المسن

إنشاء مدارس تحاكي النموذج الياباني حلم كان ولا يزال يراود الكثير من أولياء الأمورفيما بدأت أولي خطوات تحقيق هذا الحلم  تنفذ علي أرض الواقع بمحافظات الجمهورية ومنها  محافظة أسوان وتحديدا  في مدينة الرديسية شمال أسوان.

بداية يقول المهندس" حسن فهمي" من المشاركين في مشروع المدرسة أن مساحة المدرسة اليابانية بمدينة الرديسية  بمركز إدفو تبلغ حوالي 9 آلاف متر مسطح "90 عرض في مائة طول "  تحيط بالمدرسة  الشوارع من كل جانب والشوارع المحيطة عرضها 10 متروسيكون لها  مدخلان مدخل للطلاب ومدخل للكادر التعليمي ومكونة من دور أرضي و3 أدوار.

كما ان المدرسة منشأة علي نموذج حرف إتش أبنية تعليمية حيث تقوم بتنفيذها  شركة القاهرة للمقاولات  وهي تابعة للهيئة الهندسية لتضم المدرسة  22فصل  للطلاب خلاف الحجرات الخدمية لهم  والمدة التنفيذية 9 شهورو نهاية المدة 15نوفمبر 2017 فمن المقرر أن تدخل المدرسة الخدمة في نصف العام الدراسي الثاني.

وأضاف المهندس" حسن فهمي  " أن المشاركين في تنفيذ المدرسة أغلبهم  مهندسين شباب حديثي التخرج والعمال من المناطق المحيطة يبذلوا كامل جهدهم لاخراج منشأ يكونوا سعداء  به وجاري تنفيذ الأعمال الصحية وأعمال الدهانات وأعمال الكهرباء وتقفيل الجزء العلوي من السور الخارجي والأساسات انتهت.  

من جهتها قالت المهندسة " فاطمة أحمد إبراهيم " رئيسة الوحدة المحلية لمدينة الرديسية  أنها تحرص علي متابعة العمل والانشاءات في المدرسة اليابانية وتذليل كافة العقبات  التي تواجهها وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 وقال " محمد موسي "  من أهالي إدفو أنهم يترقبون  بدء الدراسة في المدرسة اليابانية لالحاق أبنائهم بها  ، مؤكدا أنهم في أمس الحاجة لتخريج أجيال مؤهلة , لافتا الي أن تطبيق النظام الياباني في التعليم خطوة جيدة.

فيما يطالب " سعيد  علي " من أهالي إدفو  بإنشاء مدرسة يابانية شمال مركز إدفو  ناحية السباعية  حتي يتمكن أبناء  القري والنجوع الالتحاق بركب هذا التعليم الحديث.

 

المدرسة اليابانية بإدفو  (1) [1600x1200]
 
 
المدرسة اليابانية بإدفو  (2) [1600x1200]
 
 
المدرسة اليابانية بإدفو  (3) [1600x1200]
 
 
المدرسة اليابانية بإدفو  (4) [1600x1200]
 
 
المدرسة اليابانية بإدفو  (5) [1600x1200]
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق