وزير الدفاع البريطانى: لندن عرضة لتهديد البرنامج النووى والصاروخى لكوريا الشمالية

الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:15 م
وزير الدفاع البريطانى: لندن عرضة لتهديد البرنامج النووى والصاروخى لكوريا الشمالية
مايكل فالون

 
 حذر وزير الدفاع البريطانى السير مايكل فالون، اليوم الأحد، من البرنامج النووى الصاروخى لكوريا الشمالية، مؤكدا أنه يمثل خطرا على بلاده.
 
وقال فالون، فى تصريحات نقلتها صحيفة (التلجراف) البريطانية ـ " أن الخطوات المتسارعة من جانب بيونج يانج لتطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات محملة برؤوس نووية سيضع بريطانيا تحت التهديد، مضيفا "هذا التهديد يشملنا..لندن أقرب لكوريا الشمالية من لوس أنجليس"..لكنه استبعد أن تكون لدى بيونج يانج حاليا القدرة على ضرب لندن، قائلا" إنهم يسارعون فى برنامجهم الصاروخى، والمدى الخاص بالصواريخ يطول أكثر وأكثر، وعلينا وقف ذلك البرنامج".
 
وشدد فالون على ضرورة تفادى حدوث أية مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية "بأية تكلفة" داعيا إلى بذل المزيد من الجهود الدبلوماسية لكبح جماح الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج- اون.
 
تأتى تصريحات فالون تزامنا مع تحذير الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج بشأن كوريا الشمالية، قائلا" أن النظام الكورى أصبح يمثل الآن تهديدا عالميا".
 
ووفقا للصحيفة، فإن سرعة التقدم فى البرنامج النووى والصاروخى لكوريا الشمالية فاجأت المسئولين الأمريكيين والبريطانيين، لاسيما وأن النظام الكورى قد اختبر فى الآونة الأخيرة سلسلة من أقوى صواريخ طورتها على الإطلاق، فضلا عن إجرائها فى مطلع هذا الشهر تجربة لأكبر قنابلها الهيدروجينية.
 
وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر حكومية، فقد كانت التقديرات فى بداية هذا العام تشير إلى أن بيونج يانج ستحتاج إلى 10 سنوات قبل أن تتمكن من إطلاق صاروخ باليستى عابر للقارات محمل برؤوس نووية، وهو ما تم خفضه الآن بعدة سنوات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

3 ضربات على وجه نتنياهو

3 ضربات على وجه نتنياهو

السبت، 25 مايو 2024 09:13 ص