بشرى لموظفي الحكومة.. الخارجية تعلن عن وظائف جديدة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:42 م
بشرى لموظفي الحكومة.. الخارجية تعلن عن وظائف جديدة
منال العيسوى

أعلنت وزارة الخارجية، عن عقد امتحان لمسابقة تعيين بعدة وظائف منها: «سكرتير ثان، وسكرتير ثالث»، بالسلك الدبلوماسي والقنصلي، ذلك لموظفي الحكومة الخاضعيين لقانون الخدمة المدنية، وأعضاء الكادرات الذين نظم شؤون توظيفهم قوانيين خاصة.

وأكدت الخارجية، أن الامتحان سيكون بمبنى قاعة الامتحانات بجامعة القاهرة من (الأحد 26 نوفمبر 2017)، وحتى (الثلاثاء 28 نوفمبر 2017)، ويتكون امتحان المسابقة من مجموعة من الاختبارات التجريرية والشففية والحاسب الآلي إضافة إلى اختبار لقياس القدرات. 

وتتضمن الاختبارات  التحريرية المواد الخاصة بالقانون الدولى العام والمنظمات الدولية، والاقتصاد السياسي والعلاقات الاقتصادية، والموضوعات السياسية التاريخية والمعاصرة، محلية وإقليمية، ودولية، ويتضمن كل اختبار من الاختبارات التحريرية الثلاثة، سؤلا اجباريا يتعين على المتسابق الإجابة علية بإحدى اللغتين «الفرنسية أو الإنجليزية»، ويقتصر حضور الاختبارات الشفهية والحاسب الألي والقدرات على من يجتاز الاختبارات التحريرية.

ويمكن الاضطلاع على شروط المسابقة وتقديم الطلبات  خلال الفترة من (1 اكتوبر 2017) حتى (26 من نفس الشهر) من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا، عدا أيام الجمعة، بمبنى وزارة الخارجية بكورنيش النيل ماسبيرو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق