حملة بالإسكندرية لمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 10:23 ص
حملة بالإسكندرية لمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية
الأسماك - صورة أرشيفية
منال العيسوى

قام فرع جهاز شؤون البيئة بالإسكندرية بتنفيذ حملة على أحد محلات بيع الطيور والحيوانات الأليفة بالعجمي بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات لمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية.

أسفرت الحملة عن  العثور على عدد ٣ نسانيس بالإضافة إلى سلحفاة أرضية وتم تحرير محضر بالواقعة  لمخالفته قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ وتعديلاته .
 
وأكدت الدكتورة هدى مصطفى مدير فرع جهاز شؤون البيئة بالإسكندرية أنه تم تسليم النسانيس والسلحفاة الأرضية إلي حديقة الحيوان بالإسكندرية .
 
ومن ناحية أخرى تم العثور على عدد ٢صدفة خاصة بسلاحف بحرية ترسة  بأحد محلات الأسماك بالإسكندرية وتم تحرير محضر بالواقعة، وتسليم الصدفتين للمعهد القومي لعلوم البحار.
 
كان قد ورد شكوى من خلال أحد صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك تفيد  بقيام أحد محلات بيع الأسماك بالإسكندرية بالإتجار بالسلاحف البحرية وفور استلام الشكوى تم تشكيل لجنة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وتم التوجه إلي المحل المشار إليه بالشكوى، وتبين من المعاينة ذبح السلاحف، وتم العثور علي الصدف الخاص بهم وتم تحرير محضر بالواقعة .
 
جدير بالذكر أن وزارة البيئة تقوم بالعديد من الحملات بالأسواق  لمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية وتنفيذ قانون البيئة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة