نشرة الثانية عشر ظهرا.. الأمم المتحدة تعتبر وضع مسلمي الروهينجا ببورما تطهير عرقي

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 12:00 م
نشرة الثانية عشر ظهرا.. الأمم المتحدة تعتبر وضع مسلمي الروهينجا ببورما تطهير عرقي
البورصة المصرية - مسلمى الروهجينا - سامح شكرى
محمود عثمان

تنشر صوت الأمة اليوم الإثنين نشرة الأخبار والتي تقدم فيها أهم وآخر الأخبار التي نشرت على رأس كل ساعة والتي جاء على رأسها إعلان الأمم المتحدة وضع مسلمي الروهينجا في بورما كتطهير عرقي، وتوقيع اتفاقية تنفيذ مدينة واحة أكتوبر، وإعلان وزير الخارجية سامح شكري أنه لا مهادنة في أزمة رعاية قطر للإرهاب، بالاضافة إلى أرباح البورصة في جلسة بداية التعاملات الصباحية.
 

أخيرًا.. الأمم المتحدة تعتبر وضع الروهينجا في بورما نموذجا للتطهير العرقي
أدانت الأمم المتحدة  فى بيان مقتضب، اليوم الإثنين، وضع مسلمي الروهينجا في بورما واعتبرته نموذجا للتطهير العرقي، كان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أشار أمس الأحد، بمؤتمر حول السلام العالمي بعنوان «طرق السلام» المنعقد في العاصمة الألمانية، وألقى الإمام الأكبر كلمة أمام مجلس حكماء المسلمين، تناول فيها عدد من القضايا، وأدان فيها الصمت العالمي أمام ما يحدث لمسلمي الروهينجا في ميانمار.

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تنفيذ مدينة «واحة أكتوبر»
شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، توقيع اتفاقية تطوير 3000 فدان بمدينة 6 أكتوبر، بين وزارة الإسكان، وشركة «بالم هيلز للتعمير»، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتنفيذ مدينة «واحة أكتوبر» بنظام الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة، حيث وقع عن الهيئة المهندس طارق السباعي، نائب رئيس الهيئة، وعن الشركة ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة.
 
وزير الخارجية: لا مهادنة في أزمة رعاية قطر للإرهاب وننسق بكل المواقف
أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن دول الرباعي العربي تنسيق وتتشاور بشكل دائم للحفاظ على مصالحها في أزمة رعاية قطر للإرهاب، موضحًا أن الدول تحملت العديد من الاستهداف والتدخل في الشؤون الداخلية واستهداف مواطنيها من أبناء الجيش والشرطة، لذا فإن الازمة لن يكون فيها أي مهادنة.
 
وشدد وزير الخارجية خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الثالث والعشرين للرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام،  بمشاركة 300 مسئول دولي رفيع المستوى، على الرفض الكامل لدعم للتنظيمات الإرهابية.

4.1 مليار جنيه قيمة أرباح البورصة بعد نصف ساعة من تداولات اليوم
ربح رأس المال السوقي للبورصة المصرية، نحو 4.1 مليار جنيه بعد مرور نصف ساعة من بدء جلسة تداول اليوم الإثنين، ليصل إلى مستوى 711.597 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعي لكافة المؤشرات، وارتفع مؤشر إيجى إكس 30" بنسبة 0.59%، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.02%، وقفز مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.66%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة