لافروف: من يوجد على الأراضي السورية دون موافقة السلطات يخرق القوانين الدولية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 01:34 م
لافروف: من يوجد على الأراضي السورية دون موافقة السلطات يخرق القوانين الدولية
سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
كتب إبراهيم سالم

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن كل من يوجد على الأرض والأجواء السورية دون موافقة السلطات السورية يخرق القوانين الدولية.

وأضاف "لافروف"، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في عمان، اليوم الاثنين، 11 سبتمبر، أن كل من يوجد على الأرض السورية وفي الأجواء السورية دون موافقة السلطات السورية يخرق القوانين الدولية، وروسيا تعمل هنا بدعوة مباشرة من السلطات القانونية للجمهورية العربية السورية، شأنها شأن ممثلي إيران وممثلي حزب الله، وأن هناك أطراف بالائتلاف السوري يحاولون حماية "النصرة"

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى وجود توافق بالمواقف حول ضرورة وقف إراقة الدماء وإطلاق العملية السياسية ونتفق على ضرورة تنفيذ مطالب مجلس الأمن حول سوريا، إلى جانب الإتفاق على حل القضية الفلسطينية وقف المبادرة العربية للسلام.

وتابع: "لدينا اتفاق حول تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، ولدى روسيا والأردن مفهوم مشترك حول كيفية القيام بذلك دون معايير مزدوجة".

ويعقد سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسى، زيارة فى المنطقة العربية والتى بدأها أمس بزيارة للملكة العربية السعودية التقى خلال ولى العهد السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، تبعتها زيادة للملكة الأردنية الهاشمية وعقد مؤتمر صحفى مع وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة