المكسيك تسارع لمساعدة الملايين بعد الزلزال القوي وعدد القتلى يبلغ 96

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 09:50 م
المكسيك تسارع لمساعدة الملايين بعد الزلزال القوي وعدد القتلى يبلغ 96
زلزال المكسيك

قالت السلطات المكسيكية اليوم الاثنين إن 2.5 مليون شخص يحتاجون لمساعدات عاجلة في أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي وخلف 96 قتيلا، وجاء هذا الإعلان بينما يسارع المسؤولون إلى إيصال الغذاء والماء إلى المدن التي ضربها الزلزال في جنوب البلاد الفقير.

وقال أليخاندرو مراد حاكم ولاية واهاكا للتلفزيون المحلي إن عدد القتلى في ولايته ارتفع إلى 76 شخصا، مشيرا إلى تضرر 12 ألف منزل على الأقل في الحصيلة الأولية منبها إلى أن الرقم مرشح للزيادة.

وأشار مرد إلى أن مليون شخص في واهاكا يحتاجون إلى الغذاء والماء والكهرباء والمساعدة في إعادة بناء منازلهم المتضررة في حين قال مسؤولون إلى أن 1.5 مليون شخص تضرروا في ولاية تشياباس المجاورة، وهي أقرب ولاية إلى مركز الزلزال ، مضيفا  "نحن متحدون في مواجهة هذه الأزمة الإنسانية".

وهز الزلزال، الذي تبلغ شدته 8.1 درجة ووقع قبالة ولاية تشياباس، العاصمة مكسيكو سيتي ، وسجلت السلطات وفاة 16 شخصا في تشياباس وأربعة في ولاية تاباسكو المجاورة ، كما سجل أغلب القتلى ببلدة خوتشيتان في ولاية واهاكا حيث دمر الزلزال أكثر من خمسة آلاف منزل.

والزلزال الذي وقع مساء الخميس هو أقوى زلزال يضرب البلاد منذ ثمانية عقود وتزيد شدته عن الزلزال المدمر الذي وقع عام 1985 وسوى مناطق من مكسيكو سيتي بالأرض وأدى إلى مقتل الآلاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة