غدا.. وزير الخارجية السودانى يتوجه لأمريكا للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 08:15 م
غدا.. وزير الخارجية السودانى يتوجه لأمريكا للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور

يتوجه وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندورغدا الأربعاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مترئسا وفد بلاده المشارك فى اجتماعات الدورة(72) للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى ستنعقد يوم ٢٣ من سبتمبر الجارى، فى نيويورك تحت شعار"محورية الإنسان السعى لتحقيق السلام والعيش الكريم على كوكب مستدام"
 
وقال الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية السودانية، السفير قريب الله خضر، إن غندور سيلقى بيان السودان أمام الجمعية العامة، كما يلتقى على هامش الاجتماعات بعدد من نظرائه وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة، وكذلك بالأمين العام للأمم المتحدة .
 
ويشارك غندور فى العديد من الفعاليات رفيعة المستوى والتى ستنعقد على هامش اجتماعات الجمعية، أبرزها الاجتماعات حول جنوب السودان وإفريقيا الوسطى وعمليات حفظ السلام والعائد الديمغرافى فى إفريقيا .
 
ويلتقى غندور، على هامش مشاركته فى اجتماعات الجمعية العامة- بعدد من المسؤولين فى الإدارة الأمريكية فى واشنطن، لبحث مختلف القضايا الثنائية محل اهتمام البلدين .
 
ويتوجه وزير الخارجية السودانى من واشنطن إلى العاصمة البلجيكية بروكسل يوم 29 سبتمبر الجاري، للمشاركة فى اجتماع وزراء خارجية دول منظمة إيجاد مع الاتحاد الأوروبى . 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة