نشرة أخبار التاسعة: إصدار عملات فضية فئة 5 جنيهات.. الكتب الدراسية للبنين أغلى من البنات

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 09:05 م
نشرة أخبار التاسعة: إصدار عملات فضية فئة 5 جنيهات.. الكتب الدراسية للبنين أغلى من البنات
عملات فضية فئة 5 جنيهات
منال العيسوى

نشرت صوت الأمة" مجموعة من الاخبار على مدار اليوم الثلاثاء نالت اعجاب قراؤها ، وتابعوها على مدار الساعات القليلة الماضية والتى يأتى على رأسها، حتى الساعة التاسعة  من مساء هذا اليوم احتفالا باليوبيل الذهبي للاتحاد العام الرياضي للشركات.. إصدار عملات فضية فئة 5 جنيهات «"فهلوة» تجار الكيف تتحول إلى «بلح».. مواقف وطرائف تقاليع التهري ، واعلان محمود الخطيب ترشحه فى انتخابات رئاسة النادى الأهلى ونفى شائعة وفاة الفنان صلاح السعدني، واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لوزير الخارجية اليابانى وتصدى الدول العربية لمحاولة قطر لإفشال الاجتماع الدوري لوزراء الخارجية

 وهذا موجز اخبار مصر النهاردة للساعة الـ9 مساءا

احتفالا باليوبيل الذهبي للاتحاد العام الرياضي للشركات.. إصدار عملات فضية فئة 5 جنيهات

اصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإصدار عملات تذكارية فضية فئة الخمسة جنيهات بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبى للاتحاد العام الرياضى للشركات، ونص القرار، الذى نشرته الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء، على إصدار 1200 قطعة من العملة على أن يكون التركيب الكيميائى لها مكون من الفضة والنحاس، وأن تزن العملة الواحدة 17.5 جرام.

 

«فهلوة» تجار الكيف تتحول إلى «بلح».. مواقف وطرائف تقاليع التهريب

تقاليع جديدة يبتكرها «تجار الكيف» الذين يؤكدون يوماَ بعد يوم أن عملية الإبداع لا تقتصر فقط فى إستغلالها فى الصالح وإنما الطالح أيضاَ، وذلك من خلال إبتكار طرق جديدة ومستحدثة تشبه المواقف والطرائف فى بعض الأحيان لتهريب المواد المخدرة داخل وخارج البلاد .

 

«في مدرسة منارة فقط».. الكتب الدراسية للبنين أغلى من البنات والتعليم ترد (صور)

في واقعة غريبة من نوعها، قررت أحد المدارس الخاصة وهى مدرسة منارة الفاروق الخاصة بالتجمع الخامس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، بيع الكتب الدراسية للبنين أغلي من البنات، وقامت المدرسة بالإعلان عن مصروفات الكتب لمرحلة أولي حضانة للبنين 2200 جنيها، بينما بلغت أسعار الكتب للبنات فى نفس المرحلة 1600 جنيها، أما مرحلة ثانية حضانة تم الإعلان عن مصروفات الكتب للبنين بمبلغ 1700 جنيها، فى حين أن سعر كتب البنات فى نفس المرحلة 1250 جنيها.

 

وزارة الخارجية تحذر من استمرار الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا

حذرت وزارة الخارجية، من استمرار الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا نظرا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وناشدت المواطنين المصريين المقيمين في ليبيا توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات

 

طارق عامر في مؤتمر الشمول المالي: الانتهاء من قانون البنوك الجديد خلال شهر.. إعادة هيكلة المصرف المتحد ضمن برنامج الطروحات الحكومية.. و19 مليارا إجمالي تمويل 17 ألف من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في عام

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء، إن حجم المتعاملين مع البنوك يصل إلى 32% من المواطنين أى نحو 17 مليونا، ممن لهم حق الانتخاب الذى يقدر بنحو 54 مليون مواطن، يمتلكون حسابات بنكية وهناك خطة لرفع هذا الرقم.

 

شكري يصفع «مندوب قطر»: حق شهدائنا لن يضيع.. ونعلم تاريخكم جيدا

شن سامح شكرى، وزير الخارجية، هجوما حادا على مندوب قطر فى الجامعة العربية بسبب اتهاماته تجاه الدولة الأربع المقاطعة، ووجه كلامه إليه قائلا: "هذه مهاترات وكلمات غير ملائمة وفى عبارات استخدمت فيه متدنية ونعلم التاريخ القطرى فى دعم الإرهاب وما تم توفيره من أسلحة وأموال لعناصر متطرفة فى ليبيا وسوريا واليمن وداخل مصر وأدت إلى استشهاد العديد من أبناء مصر".

 

مصر ترفع شعار: «لا للتسامح مع تجار الدم والإرهاب».. شكري يطلق تحذيرا بجامعة الدول: التدخل الدولي وترسيم الحدود العربية إذا استمرات الصراعات

 

قال وزير الخارجية سامح شكرى،  أنه بالرغم مما تواجهه الجامعة العربية من مصاعب لا تعكس ضعفا بها بقدر ما تعد انعكاسا لمجمل الأوضاع العربية، موضحا أن الجامعة العربية تظل القاطرة التى لا غنى عنها لحمل مصير أمتنا، ولا مصلحة لأحد فى هدمها أو إضعافها أو تهميش دورها، ويتعين علينا العمل على دعمها حتى يكون للعرب صوت مسموع وفعل مؤثر فى قضاياهم، عبر تكثيف التنسيق والتشاور العربى وإيجاد حلول لأزماتنا، توجد آفاقا حقيقية لشعوبنا، وتصون وحدة وسلامة العالم العربى وأمن شعوبه فى مواجهة مخاطر التفكك والانقسام الدينى والمذهبى والإرهاب والتدخلات الخارجية.

 

إلغاء المؤبد لـ103 من قيادات الإخوان في قضية حريق محافظة البحيرة

قضت المحكمة المختصة، بقبول النقض المقدم من 103 إخوانيا على ذمة القضية رقم ٢٣٣ لسنة ٢٠١٤ جنايات الإسكندرية العسكرية «حريق محافظة البحيرة» وتعيد محاكمتهم أمام دائرة جديدة .

 

مندوب قطر يدافع عن إيران بالجامعة العربية: «دولة شريفة.. ولن تضرونا»

 

قام سفير قطر بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، خلال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الثلاثاء، بتبرير قوة علاقات بلاده بإيران، بأن الدولة الشيعية المعروفة بتوجهاتها المعادية للمصالح العربية، أثبتت أنها "دولة شريفة ولم تجبر الدوحة على فتح سفارة فى أراضيها، فى حين أن قطر تعاطفت فى السابق مع السعودية ضد إيران وسحبت سفيرها من هناك" على حد زعمه.

 

الخطيب يعلن ترشحه لرئاسة الأهلى .. رسميًا

أعلن محمود الخطيب  نجم الأهلى السابق ترشحه لرئاسة الأهلى فى الانتخابات المقرر إقامتها بحد أقصى يوم 30 نوفمبر الجاري.

 

سامح الصريطي ينفي وفاة صلاح السعدني

بعد انتشار شائعات وفاة صلاح السعدني، نفى الفنان سامح الصريطي، كل هذه الشائعات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وفاة النجم القدير صلاح السعدنى، مؤكدا أن الفنان الكبير بخير ومتواجد حاليا في منزله، وفي نفس السياق نفى أحمد السعدني أيضا شائعة وفاة والده.

 

السيسي: نتطلع لزيادة الشركات اليابانية حجم استثماراتها في مصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الياباني تارو كونو، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، وسفير اليابان بالقاهرة، تاهروا كاجوا، وفي هذا الإطار، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير خارجية اليابان توجه فى بداية اللقاء بالتعازى للرئيس السيسى فى ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بسيناء أمس، معربا عن إدانة بلاده لهذا العمل الإجرامى، ومشددا على وقوف الشعب اليابانى بجانب مصر فى جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

 

الدول العربية تتصدى لمحاولة قطر إفشال الاجتماع الدوري لوزراء الخارجية

تصدت الدول العربية، لمحاولة قطر إفشال الاجتماع الدوري الـ148 لوزراء الخارجية، بمقر الجامعة في القاهرة، اليوم، وحاول سيف بن مقدم البوعينين، مندوب قطر بالجامعة العربية، تفجير أزمة قبل دقائق من انطلاق أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب، وأثار ضجة بالقاعة الرئيسة في مقر الجامعة؛ بحجة الاعتراض على عدم مناقشة بند حول الملف السوري، زاعما أنه تم مناقشته خلال الاجتماعات التحضيرية التي جرت مساء أمس.

 

النقض ترفض انضمام 19 عضوا جديدا .. وتزيد دوائرها لخمسة

قررت الجمعية العمومية لمحكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا عدم الموافقة على إعادة عرض 19 مرشحا لمحكمة النقض والذين تم رفض انضمامهم لمحكمة النقض في الجمعية العمومية التي عقدت العام الماضي، كما وافقت الجمعية على إعادة توزيع العمل بالدوائر ورغبات التنقلات من دائرة لأخرى والخاصة بالقضاة وزيادة عدد الدوائر الجنائية إلى ثلاثه وعدد الدوائر المدنية إلى اثنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة