اللجان النوعية بـ«مستقبل وطن» تعقد اجتماعها الدوري الأسبوعي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:20 م
اللجان النوعية بـ«مستقبل وطن» تعقد اجتماعها الدوري الأسبوعي
مستقبل وطن
سلمى إسماعيل

عقدت أمانة اللجان المتخصصة بحزب مستقبل وطن، برئاسة محمد الجارحى، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدورى الأسبوعى، وتم مناقشة الانتهاء من تفعيل أكاديمية مستقبل وطن، مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية التابع للحزب، والانتهاء من تشكيل أعضاء مجلس إدارة المركز من أعضاء أمانة اللجان المتخصصة.

وتم خلال الجلسة، مناقشة الدور الإيجابى الذى سيقوم به مركز الدراسات خلال الفترة المقبلة، فى تنمية وتطوير المجتمع المصرى فى كافة المجالات، وذلك من خلال الإحاطة بأهم مراحل التطور التاريخى التى مرت بها مراكز الأبحاث والدراسات حتى وصلت إلى ما وصلت إليه فى الدول المتقدمة، وتدريب أكبر قدر من الشباب من خلال المركز، ودعمهم بشتى الوسائل والإمكانيات.

كما تناول الإجتماع، إنشاء مكتبة خاصة بالمركز الهدف منها نشر السياسات الاستراتيجية، والاهتمام بالتعليم والصحة وباقى السياسات العامة للدولة، بالإضافة إلى تقييم سياسة الحزب على مستوى الدولة، والمساعدة فى صنع القرار وترشيد صنع القرار.

كما تم التأكيد على ضرورة أن يكون المركز وسيلة لتخريج العلماء والباحثين باعتبارها ورشة للتدريب والتقاط الخبرة، والتى تعد واحدة من المهام المستجدة التى أضيفت لمراكز الأبحاث فى الآونة الأخيرة.

كما تم مناقشة، تقديم رؤية إلى الجهات المختصة بالمرور، وذلك من خلال وضع كاميرات فى جميع الطرق على مستوى العاصمة الكبرى، وذلك بهدف رصد والتقاط المخالفات من قبل السائقين المتجاوزين، بحيث يكون مهمة هذه الكاميرات مساعدة رجال المرور فى رصد جميع المخالفات المرورية، وإرسالها إلى المختصين لإتخاذ الإجراءات القانونية " الغرامة " مع هؤلاء المخالفين، بقصد إعادة الانضباط المرورى للشارع المصرى مرة أخرى.

كما تم التركيز على ضرورة وجود مجموعة منتقاه من الخبراء والأكاديميين والمفكرين الاستراتيجيين، ويفضل من يجمعون بين الخبرة العلمية والعملية، بهدف القدرة على الابتكار والإبداع، وإعداد سيناريوهات واستشراف المستقبل، والانفتاح على الجمهور من خلال استقراء الرأى العام عبر تداول المعلومات من خلال عقد مؤتمرات مفتوحة وورش عمل يشترك فيها الجميع.


اقرأ أيضا:

«مستقبل وطن» يشيد بتحركات الأمن في رصد مناطق تجمع أفراد الجماعات الإرهابية

«مستقبل وطن» يناشد المنظمات الحقوقية بإدانة الإرهاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق