السجن المؤبد لجمال اللبان و3 آخرين وغرامة مليون جنيه في قضية الرشوة الكبرى

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:46 م
السجن المؤبد لجمال اللبان و3 آخرين وغرامة مليون جنيه في قضية الرشوة الكبرى
جانب من المحاكمة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس بالسجن المؤبد لجمال اللبان، و3 آخرين وغرامة مليون جنيها، في القضية المعروفة بـ"الرشوة الكبرى".

صدر القرار من الدائرة 26 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أسامة شاهين، وعضوية  كلا من المستشارين حمدى الشنوفى، ومحمد طلعت، وسكرتارية جورج ماهر ، ووائل عبد المقصود.

واستمرت جلسات المحاكمة قرابة 5 أشهر حيث نظرت القضية في خمسة جلسات، بدأت أولى الجلسات في 9 أبريل الماضي، وتم حجزها للحكم بجلسة 10  يونيو الماضي.

وحضر المتهمون للمحكمة جميع الجلسات وسط حراسة أمنية مشددة وتم ايداعهم بقفص الاتهام عدا المتهمة رباب التي كانت قوات الأمن تخشي إيداعها بقفص الاتهام تخوفا من زوجها الثاني بالقضية.

وشهدت جلسات محاكمة المتهمين الإطلاع علي أوراق القضية، ومرافعة النيابة العامة، وفض أحراز المتهمين، والاستماع إلي أقوال شهود الإثبات وطلبات دفاع المتهمين بالقضية.


كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام قد أحال كلا من جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير  العامة للتوريدات بمجلس الدولة، وإثنين آخرين، إلى محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا  والتي كشفت عن اتهام "اللبان" بتقاضيه عطايا تمثلت في مبالغ مالية وفوائد غير مادية على سبيل الرشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها وارتكابه  تزويرا في محررات رسمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق