إقالة رئيسة المحكمة العليا بالفلبين وخفض ميزانية لجنة حقوق الإنسان

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 02:17 م
إقالة رئيسة المحكمة العليا بالفلبين وخفض ميزانية لجنة حقوق الإنسان
محكمه - ارشيفية
كتب يحيى ياسين

صوّت نواب الفيليبين على خفض ميزانية لجنة حقوق الإنسان التي تحقق في الحرب التي أعلنها الرئيس «رودريجو دوتيرتي» على المخدرات وإقالة رئيسة المحكمة العليا، مثبتين لمنتقدي دوتيرتي أن الأرخبيل يتجه نحو الديكتاتورية.

ويؤكد هذان التصويتان لمعارضي الرئيس أن دوتيري يسكت أية معارضة لحربه على المخدرات المثيرة للجدل، التي تسببت بموت آلاف الأشخاص والتي يعتبر حقوقيون أنها قد تكون جريمة ضد الإنسانية.

وأقر نواب الفيليبين في قراءة ثانية مساء الثلاثاء تخفيضا هائلا في ميزانية لجنة حقوق الإنسان من 3800 مليار بيزو إلى ألف بيزو أي ما يعادل 16 يورو في ميزانية 2018.

وأكد دوتيرتي بنفسه أن القرار متعلق بالتحقيق الذي تجريه لجنة حقوق الإنسان في ما يخصّ القتلى جراء الحرب على المخدرات وبالانتقادات التي وجهها رئيس اللجنة جوسيه غاسكون. وقال أمام وسائل إعلام تلقّى ما يستحقه، مضيفا «لقد أعطاه النواب ألف بيزو فقط لأنهم غاضبون».

ولجنة حقوق الإنسان من الهيئات المستقلة المشكلة بموجب الدستور لمراقبة السلطة التنفيذية، التي تسيطر على الشرطة والقوات المسلحة، وتحقق اللجنة بشكل خاص في وفاة 3800 من المدمنين أو تجار المخدرات الذين تقول الشرطة وقوات الأمن إنهم قتلوا خلال عمليات جرت «في إطار القانون».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة